أكدت وزارة الأوقاف أنها تفتتح اليوم الجمعة 8 مساجد فى 3 محافظات ليبلغ إجمالى ما تم افتتاحه بداية من سبتمبر ا

الأوقاف,اخبار مصر اليوم,تعقيم المساجد,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,افتتاح المساجد

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تفتتح 8 مساجد في 3 محافظات

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكدت وزارة الأوقاف، أنها تفتتح اليوم الجمعة، 8 مساجد فى 3 محافظات ليبلغ إجمالى ما تم افتتاحه بداية من سبتمبر الماضي، 452 مسجدًا، وذلك فى إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.



وأعلنت وزارة الأوقاف من خلال موقعها الإلكتروني أن المساجد المقرر افتتاحها اليوم هي:

مديرية أوقاف أسوان

 

عمرو بن العاص العقيبة الحجز بحري

  العتيق الخوى الحجز بحري

 

مديرية أوقاف سوهاج

 

آل على إبراهيم نجع أبو زقالى العسيرات

الشيخ منصور الشوكا  طما

 

أما في مديرية أوقاف قنا

 

الوزير أنور أبو سحلى فرشوط

توسعة مسجد الخليلية قنا

النصر العطيات دشنا

العتيق نجع النخلة نجه غانم فرشوط

 

وصدق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على صرف مبلغ 43 مليون و878 ألف جنيه لصيانة المساجد على مستوى الجمهورية، وجاءت على رأسها : صيانة مبنى مديرية أوقاف الوادي الجديد، واستكمال مبنى أوقاف مديرية الجيزة.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد المساجد.

 

مديرية أوقاف المنيا تواصل حملتها لنظافة وتعقيم المساجد

 

وفي سياق منفصل، واصلت مديرية أوقاف المنيا أمس الخميس، حملتها الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير مديرية أوقاف المنيا أن المساجد بيوت الله (عز وجل) , شهد الله لأهلها بالإيمان فقال تعالى : (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ)، وأن القيام على نظافتها وطهارتها عمل صالح يدخل في عموم قوله تعالى : (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ).

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) استعدادا لإقامة شعائر صلاة الجمعة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

 

وتأتي إجراءات التعقيم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بحالة من الرعب والقلق بكافة أنحاء البلاد الذي تفشي سريعا وتسبب في غلق المساجد وإلحاق الضرر بفئات العاملين بعد أن أثر تأثيرا سلبيا على الاقتصاد.