شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملة تفتيش لأحد المخابز البلدية المخالفة في الحي الثالث بالتجمع الخامس و

وزارة التموين,التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خاص| وزارة التموين تغلق مخبز بلدي مخالف بالتجمع الخامس

صاحب المخبز
صاحب المخبز

شنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملة تفتيش لأحد المخابز البلدية المخالفة في الحي الثالث بالتجمع الخامس، وذلك تنفيذا لقرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الذي أصدره لمديرية تموين القاهرة.



تفاصيل الغلق

وأكد هاني العراقي المنسق الإعلامي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، لليوم الجديد، أنه تم ورود بلاغات وشكاوى من مواطنين الحي الثالث بالتجمع الخامس الذي يكمن بها مقر المخبز، موضحا أنه على الفور قامت حملة من الوزارة بالتوجه إلى المكان المذكور بالبلاغ للتأكد من صحة الشكوى التي تقدم بها أحد ساكني الحي الثالث بالتجمع الخامس.

وأضاف هاني العراقي، أنه بالمعاينة تبين أن صاحب المخبز حول شقة سكنية وهي من ضمن شقق الإسكان الاجتماعي إلي مخبز، متابعا أنه تم غلق المخبز والتحفظ على معدات إنتاج الخبز، وتحرير محضر لصاحب الشقة السكنية، لإقامة مخبز بلدي دون حصوله على تراخيص.

 

 

وفي وقت سابق وافق الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على التجديد لعقود منافذ مشروع جمعيتي التابعة لوزارة التموين لمدة 5 سنوات أخرى.

 

 

وأكد وزير التموين، بأن الموافقة على التجديد لهذه المنافذ تأتي في إطار دعم وزارة التموين لمشروعات الشباب والتي تنفذها الوزارة مع الجهات المختصة ومن أهمها مشروع جمعيتي ومشروع السيارات المتنقلة، حيث حقق مشروع جمعيتي نجاحا كبيرا خلال السنوات السابقة، من خلال مساهمته في توفير فرص عمل حقيقية للشباب مباشرة وغير مباشرة، وتوفير وإتاحة السلع التموينية والحرة للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، فضلا عن زيادة عدد المنافذ الثابتة التابعة للوزارة بحيث أصبح لدى الوزارة أكبر شبكة توزع منتظمة ومنضبطة تشمل كافة بدالي التموين، وفروع المجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي. وزير التموين يشدد على أن المنظومة التموينية تشهد استقرارا كبيرا

 

 

وشدد المصيلحي، بأن المنظومة التموينية تشهد استقرارا كبيرا في ظل الدور الكبير الذي تقوم به الشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الأساسية والتموينية وصرفها للمواطنين شهرياً بشكل منتظم من خلال ما يقرب من 37 ألف منفذ ثابت، ومنها منافذ مشروع جمعيتي والتي تحمل العلامة التجارية لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة التابعة للشركة القابضة.