أكدت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن خمسة جنود أمريكيين قتلوا على متن مروحية بلاك هوك تابعة للجيش.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قناة أمريكية تكشف تفاصيل مقتل 5 جنود أمريكيين قرب سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت قناة فوكس نيوز الأمريكية، اليوم الخميس، أن خمسة جنود أمريكيين قتلوا على متن مروحية بلاك هوك تابعة للجيش الأمريكي تحطمت في "جزيرة تيران" قبالة الساحل الجنوبي لشبه جزيرة سيناء المصرية في وقت سابق اليوم الخميس.



وذكرت القناة أن أمريكيًا واحدًا نجا من الحادث.

وقال مسؤولون لشبكة فوكس نيوز المقربة من الحزب الجمهوري، إنه يشتبه في حدوث عطل فني تسبب في تحطم الطائرة، ولا يزال التحقيق جاريًا.

وقال بيان صادر عن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة: "في هذه المرحلة، لا توجد معلومات تشير إلى أن الحادث لم يكن سوى حادث عرضي".

وكان جريجوري سلاڤـونـيك الوكيل العام للقوات البحرية الأمريكية، قد زار مصر في الفترة من 8 حتى 10 نوفمبر، للتأكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكيةلمصر القوية الآمنة والمزدهرة، ودعم التزامها بحرية الإبحار، بالإضافة إلى الشراكة المستمرة في القضايا الأمنية.  

كما التقى وكيل عام القوات البحرية الأمريكية جـريـجورى سـلاڤـونـيك، مع كبار  مسؤولي  الـدفاع من الجانب المصري، ومنهم قائد القوات البـحرية المصرية، لمناقشة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود مصر في  مراقبة و تأمين الشريط الساحلي الممتد، ومكافحة التهريب والإتجار غير المشروع والقرصنة.  

وأجري جريـجورى سـلاڤـونـيك لقاء مع رئيس هـيئة قناة الـسويـس لمناقشة العبور الآمن للسفن في قناة السويس، والتي تعد ممرًا مائيًا حيويًا للاقتصاد العالمي، والأمن العالمي والإقليمي، فمن خلاله تدفق نحو 12%  من إجمالي التجارة العالمية. 

اقرأ أيضًا

عاجل| مصرع 7 جنود أجانب إثر تحطم مروحية في سيناء

 

عاجل| مصرع 22 شخصًا في تحطم طائرة عسكرية بأوكرانيا

عاجل| تحطم طائرة روسية