تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد لمتا

رئيس الوزراء,بورسعيد

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ببورسعيد

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة بورسعيد؛ لمتابعة سير العمل بالمركز واستعراض الخدمات المقدمة ودورة العمل المُميكنة التي تبدأ بتقديم الطلبات وانتهاء بالحصول على الموافقات.



وخلال تفقده، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندسة رشا محمد، مديرة المركز، حول المبادرات التي يتبناها المركز التكنولوجي، والتي من بينها مبادرة "خدمات حكومية على مدار الساعة"، وتهدف لدعم وتبسيط الخدمات الحكومية وتقليل تكلفة الخدمات والإجراءات الحكومية وتسهيل استخدام تكنولوجيا المعلومات في الخدمات الحكومية وضمان سرعة وشفافية وكفاءة العمل الحكومية والتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، ومبادرة "إحنا معاك" لرصد الاستغاثات عبر "السوشيال ميديا" والتعامل معها فوريًا، وبصفة عاجلة، وإنهائها على الفور، خاصة فيما يختص بقطاع الصحة وقطاع الكوارث.

ثم تأتي مبادرة "أهالينا"، التي توفر خدمات استثنائية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والمكفوفين وضعاف السمع، ومنحهم أولوية في إنهاء الخدمة من خلال توفير موظف خاص بهم لاستقبالهم وإنهاء معاملاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء كان قد افتتح العمل بالمركز خلال زيارته لبورسعيد في سبتمبر 2019.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء بورسعيد في إطار متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية والوقوف على المعوقات التي قد تواجه تنفيذها للتغلب عليها.

رئيس الوزراء يبدأ زيارة لبورسعيد بتفقد “وحدة التغيرات المكانية”

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقوه جولتهم بالمحافظة بتفقد وحدة التغيرات المكانية التابعة لمحافظة بورسعيد، واستمع إلى شرح من العاملين بالوحدة عن مراحل رصد المخالفات والتعامل معها، حيث يتلقى المركز تقريرًا يوميًا يرصد مواقع وإحداثيات التغيرات والمخالفات، وعلى الفور يقوم المركز بإبلاغ المحافظة وإرسال فريق يرصد ويصور المخالفة على الأرض، ثم يلي ذلك تكليف فريق من الحي والجهات الأمنية المعنية لإزالة المخالفة فورًا.

وخلال ذلك شاهد رئيس الوزراء صورًا من الطبيعة لنوعيات المخالفات المرتكبة، حيث أكد على ضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ الإزالة وإثبات ذلك بالصور حتى لا يتحول الأمر إلى مجرد رصد للتعديات دون إزالتها من جذورها.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء بورسعيد في إطار متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية والوقوف على المعوقات التي قد تواجه تنفيذها للتغلب عليها.