تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT غرفة التكنولوجيا راعي الصناعة الرقمية غدا الخميس ورشة

التحول الرقمي,تكنولوجيا اليوم الجديد,تكنولوجيا المعلومات,ريادة الأعمال,غرفة التكنولوجيا,الابتكار

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ورشة عمل افتراضية لدعم الابتكار:

غرفة التكنولوجيا تكشف عن تفاصيل برنامج Go Digital

الدكتور محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة التكنولوجيا
الدكتور محمد خليف عضو مجلس إدارة غرفة التكنولوجيا

تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT "غرفة التكنولوجيا" راعي الصناعة الرقمية، غداً الخميس ورشة عمل للتعريف بتفاصيل برنامجها المتكامل Go Digital للإبتكار الذي يتم تنفذه بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ومشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.  وقالت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT في بيان صادر عنها اليوم ان ورشة عمل Go DIGITAL تأتي تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة في الدفع بقاطرة التحول الرقمي في مصر. 



هدف لقاء غرفة التكنولوجيا الخاص ببرنامج Go Digital، وذلك بهدف إلقاء الضوء على المميزات التنافسية للبرنامج ودورها الإيجابي في الدفع بقاطرة الإبتكار في مجالات التحول الرقمي وسبل مواجهة التحديات المجتمعية الناجمة عن الجائحة العالمية لإنتشار فيروس كورونا كوفيد-19 المستجد.

مشاركة خبراء الابتكار في ورشة عمل Go Digital

ينعقد اللقاء بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الإبتكار وريادة الأعمال، حيث من المقرر أن يدير اللقاء الدكتورمحمد خليف رئيس محور الإبتكار وريادة الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

كما يشارك في اللقاء والدكتور حسام عثمان رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال مدحت نافع الرئيس السابق للشركة القابضة للصناعات المعدنية والدكتور نزار سامي استشاري الإبتكار وريادة الأعمال وحاتم سلام مؤسس منصة المنتور.

مناقشات ورشة عمل Go Digital 

ومن المنتظر أن يناقش اللقاء أهمية برنامج Go Digital  للكشف عن الأفكار الإبتكارية وإتاحة الفرصة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة بفاعلية في تحقيق مباديء التنمية المستدامة وتطوير منظومة العمل لدى مختلف القطاعات الرئيسية. 

محاور ومسابقات ورشة عمل برنامج Go Digital

وذلك اعتماداً على الحلول والأدوات الرقمية الحديثة من خلال الثلاث محاور الأساسية للبرنامج وهي مسابقة للإبتكار و مسرعة الأعمال والحاضنة والتي تضم كافة الأفكار الجديدة أو الشركات الناشئة للعمل على تطويرها عبر برنامج تأهيل فني متكامل. 

والمحور الثالث هو مجموعة من الأنشطة وورش العمل والندوات التي تستهدف رفع الوعي بأهمية التحول الرقمي والتقنيات الجديدة ونقل المتغيرات المتلاحقة في الصناعة وتقديم الإستشارات والتدريبات اللازمة لتمكين الشركات من كافة أدوات نماذج الأعمال المتطورة التي ستحقق أهداف البرنامج.