أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء أنه وقع هجوما في مدينة.. المزيد

فرنسا,جدة,انفجار

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 04:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قنصل فرنسا من الحضور.. انفجار استهدف مقبرة لغير المسلمين بجدة

جانب من موقع الحادث
جانب من موقع الحادث

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأربعاء، أنه وقع هجوما في مدينة جدة السعودية، وأدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وذلك وفقًا ما نقلت "رويترز".



وأدانت الخارجية الفرنسية، الهجوم الذي وقع أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، وقالت: "تدين السفارات التي كانت تشارك في مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق، وتدعو السلطات السعودية إلى إلقاء أكبر قدر ممكن من الضوء على هذا الهجوم، وتحديد الجناة وملاحقتهم".

وقالت "رويترز" عن مصدر حكومي يوناني إصابة أربعة أشخاص في انفجار جدة بعبوة ناسفة في مقبرة لغير المسلمين في جدة غربي السعودية خلال مراسم إحياء ذكرى اتفاق الهدنة في 11 نوفمبر 1918، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

وأشار مراسل "الحرة" إلى أن أحد جرحى الاعتداء هو ضابط يوناني واصابته خطرة.

اعتقال سعودي بعدما هاجم حارس بالقنصلية الفرنسية

وفي سياق متصل، اعتقلت الشرطة في أكتوبر الماضي، سعوديا في مدينة جدة، بعدما هاجم حارسا عند القنصلية الفرنسية وأصابه "بآلة حادة".

وتعرض الحارس "لإصابات طفيفة"، وذكرت الشرطة أن "الإجراءات النظامية" تُتخذ بحق الجاني.

وقالت السفارة الفرنسية، وقتها، في بيان، أن القنصلية تعرضت "لهجوم بسكين استهدف حارسا"، وأضافت أن الحارس نُقل إلى المستشفى، وأن حياته ليست في خطر.

من بينهم امرأة.. رجل يقتل 3 أشخاص بمدينة نيس

وجاء ذلك الهجوم بعدما قتل رجل ثلاثة أشخاص، منهم امرأة قطع رأسها، في مدينة نيس الفرنسية، وهو يردد "الله أكبر"، الشهر الماضي. ووصف رئيس بلدية نيس الهجوم بأنه إرهابي.

شاب يقطع رأس معلم بسبب رسوم مسيئة للنبي محمد

وفي شهر أكتوبر قطع رأس معلم على يد شاب من أصل شيشاني، مؤكدًا إنه كان يريد معاقبة المعلم لأنه عرض على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.