تأهب وترقب عاشه المصريون لمعرفة نتيجة انتخابات مجلس النواب لدائرة تقع في محافظة.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمساعدة الأهلاوية.. كيف ساهم سقوط مرتضى منصور في وصول ميت غمر للعالمية؟

تأهب وترقب، عاشه المصريون؛ لمعرفة نتيجة انتخابات مجلس النواب لدائرة تقع في محافظة الدقهلية اسمها ميت غمر، حيث أن المرشح رجل مثير للجدل، هو المستشار مُرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعدما كانت الأنظار موجهة لتحليل نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية وتفوق بايدن على ترامب الذي لم تعرف أمريكا رئيسًا مثيرًا للجدل مثله.



مواقع التواصل الاجتماعي مُشتعلة، وتريند محرك البحث جوجل تصدره مرتضى منصور ودائرته ميت غمر، الاهتمام لم يكن وقت توجه المواطن للاقتراع والإدلاء بصوته، وإنما من قبل الانتخابات ببضعة أيام، حتى أن المواطنين من محافظات ومراكز أخرى، دعوا مواطني مركز ميت غمر؛ لعدم التصويت لمرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب.

ما هي  إلا 12 ساعة بعد غلق اللجان الانتخابية في التاسعة مساء يوم الأحد الماضي، حتى استيقظ المصريون على خبر خسارة مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب، وحلوله بالترتيب السادس بمجموع أصوات 21271، وذلك بعد اكتساحه منافسيه في الدورة البرلمانية السابقة.

سعادة غامرة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي وصل تأثيرها إلى بلدان عربية، حيث قال محمد بركات، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في تغريدة له: "العالم العربي كله عرف إن في انتخابات في مصر بسبب مرتضى منصور".

 

 

وقال عمرو الجيرزاوي، في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، في تغريدة له،: "الناس المستغربة انتظار نتيجة سقوط مرتضى منصور، إيه الاستغراب في كده.. من غير لف وتلقيح كلام، أكتر شخصية في ٤ سنوات أهان الجميع، لم يسلم أحد من تطاوله وتجاوزته، يبقى النتيجة زي ما الواحد شايف، افتكر نفسه فوق القانون تبقى ديه النتيجة، مؤشر سقوط مرتضى منصور بداية لعهد نضيف نتمناه".

 

 

فيما نشرت ياسمين محفوظ، تغريدة لها، كتبت فيها: "في أقل من 24 ساعة شغف المصريين لانتخابات أكبر دولة في العالم اتنقلت مركز ميت غمر التابع لمحافظة الدقهلية جمهورية مصر العربية".

ألحقتها بتغريدة أخرى كتبت فيه: "ترامب لو سقط.. يبقى مورتا هيسقط في الانتخابات وكل عام وأنتم بخير" في إشارة منها للمرشح مرتضى منصور.

 

 

المصريون بالخارج أيضًا شاركوا في تريند مرتضى منصور وخسارته في انتخابات مجلس النواب، حيث شارك "أحمد" منشورًا في مجموعة "ميت غمر دوت كوم" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تحية من القلب من واحد إسكندراني بيبعت السلام والتحية من قلب الإمارات أبو ظبي لكل راجل جدع في ميت غمر، شكرًا رفعتوا راسنا في الخارج".

 

 

الأهلاوية وسقوط مرتضى منصور في دائرته

محمد علي مسؤول حملة معًا ضد مرتضى منصور في ميت غمر، قال لـ"اليوم الجديد"، إن شباب جمهور الأهلي، في مركز ميت غمر، تجمع في هذه الحملة منذ ما يقرب من شهرين تقريبًا؛ لتوعية المواطنين بأهمية النزول للإدلاء بصوتهم في انتخابات مجلس النواب وأيضًا عدم التصويت للمستشار مرتضى منصور، نظرًا لأنه نموذج سيئ لا يستحق أن يمثل مواطني دائرة ميت غمر.

وأضاف مسؤول حملة معًا ضد مرتضى منصور في ميت غمر، أن الحملة انطلقت منذ البداية على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم اتجهت نحو الالتقاء بالمواطنين في الشوارع قبل الانتخابات بحوالي 3 أسابيع، مشيرًا إلى أن الحملة لاقت دعمًا من الشباب في مُختلف المحافظات، قائلًا: إسقاط مرتضى منصور كان رغبة شعب مش دائرة".

وأوضح أن الحملة قامت على جهود ذاتية من الشباب الرافض لمرتضى منصور وأفعاله، لافتا إلى أن مسؤولي النادي الأهلي ليس لهم علاقة بالحملة من قريب أو من بعيد.

عضو الأهلي لأهالي مركز ميت غمر: شكرًا بلد الرجالة

بعد إعلان اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بمركز ميت غمر، خسارة المستشار مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب، وحلوله بالمركز السادس وخروجه من المنافسة من الجولة الأولى للانتخابات، قدم  محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، الشكر لمواطني مركز ميت غمر، حيث تواجد في مجموعات تضم أهالي ميت غمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موجهًا لهم التحية بسبب نجاحهم في إخراج مرتضى منصور من خوض جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب.

وقال "سراج الدين" في منشوره: "الحمد لله كل الشكر والتقدير والتحية لبلد الرجالة".

 

 

وكان عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قد دخل جروبات ميت غمر قبل الانتخابات البرلمانية بيوم واحد داعيًا الأعضاء في تلك الجروبات بضرورة إسقاط مرتضى منصور، وعدم منحه أصواتهم؛ لكي يتم محاسبته وتحسين صورة مصر بالا يكون شخص مثله ممثلًا عنه في البرلمان.

 

 

وقام سراج بمشاركة منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب فيه بضرورة عدم انتخاب مرتضى  منصور، مؤكدًا أنه يطالب كل أهالي ميت غمر وكل الأهلاوية بالمدينة بضرورة إسقاط مرتضى منصور وعدم السماح بنجاحه.