كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بشكل رسمي اليوم الأربعاء عن عدد من اللوائح الجديدة لإقامة المباريات للأ

الكاف

السبت 28 نوفمبر 2020 - 21:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يعلن رسميًا: المباراة بـ15 لاعبًا.. ومعايير إضافية

الكاف
الكاف

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، عن عدد من اللوائح الجديدة لإقامة المباريات للأندية والمنتخبات خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد. وعبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم فإن قوائم الأندية في المسابقات القارية تقرر زيادتها بعشر لاعبين، بالإضافة لأن المباريات سواء للأندية أو المنتخبات ستقام في حالة أن القائمة النهائية للمباراة يتواجد بها 11 لاعبًا أساسيًا وأربعة تبديلات .



وجاء في بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف: "لجنة الطوارئ في الاتحاد قد اعتمدت السماح للفريق المختلفة المشاركة في المباريات في مسابقات الكاف بتواجد عدد كاف من اللاعبين، وبناء على اقتراحات اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا فإنه تقرر التالي: سيتم زيادة عدد اللاعبين بواقع عشر لاعبين للمسابقات التي تفرض لوائحها وجود قائمة بعدد محدد من اللاعبين، مثل مسابقات الأندية ونهائيات البطولات القارية، ففي حال كانت اللوائح تسمح بضم ثلاثين لاعبًا سيتم زيادتهم إلى أربعين.

 وسيتم السماح للاتحادات المختلفة السفر بعدد من اللاعبين غير محدود ليتيح لهم استبدال أي لاعب في حالة إيجابية تحليله لفيروس كورونا المستجد.

وسيتم أيضًا بعد زيادة عدد اللاعبين في القوائم، في كافة مسابقات الكاف، أنه على الفريق أن يتأكد من وجود قائمة تضم 11 لاعبًا بما فيهم حارس مرمى، بالإضافة إلى أربع بدلاء للمشاركة في المباراة ودون النظر لعدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الكاف في ختام بيانه أنه في حالة عدم تمكن الفرق المشاركة في المباراة من إعلان قائمة المباراة سيتم تحديد النتيجة وفق بعض المعايير وهي: في حالة عدم وجود الحد الأدنى لعدد اللاعبين وهو 11 لاعبًا بما فيهم حارس مرمى، بالإضافة لأربع بدلاء سيعلن الفريق خاسرًا المباراة بهدفين دون رد.

وفي حال عدم سفر الفريق إلى البلد المضيف أو ملعب المباراة بسبب قيود تتعلق بفيروس كورونا سيعلن الفريق خاسرًا بهدفين دون رد. وفي حالة عدم تمكن الفريق من تنظيم المباراة أو استقبال الفريق المناسف سيعتبر الفريق المضيف خاسرًا بهدفين دون رد، ودون تلك الحالات يجب استشارة اللجنة المنظمة لتحديد القرار النهائي.