قال الرئيس عبد الفتاحالسيسي إنه يسجل ويتوافق مع رئيس جمهورية اليونان كاترينا ساكيلاروبولو فيأن مكافحة الإ

السيسي,مصر,اليونان,أثينا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 15:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي من أثينا: مكافحة الإرهاب غير مرتبطة بالأديان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يسجل ويتوافق مع رئيس جمهورية اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، في أن مكافحة الإرهاب والتطرف ليس مرتبطة بالأديان، ولا تخص أي دين، ولكن تتعلق بالتطرف الفكري الذي تعاني منه جميع المجتمعات.



ووجه الرئيس السيسي، خلال استضافته في المقر الرئاسي بأثينا، الشكر لرئيسة جمهورية أثينا على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، قائلًا: "أشكرك على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا أنه زار اليونان ثلاثة مرات خلال السنوات الخمسة الماضية  مما يعكس قوة العلاقات بين البلدين”.

السيسي يزور النصب التذكاري للجندي المجهول في أثينا

كما زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، النصب التذكاري للجندي المجهول في العاصمة أثينا، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية اليونان.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى اليونان تأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على التشاور المستمر على المستوى الثنائي، بالإضافة إلى المستوى الثلاثي مع قبرص، حيث من المنتظر أن تشهد الزيارة عقد مباحثات معمقة للرئيس السيسي مع رئيس الوزراء اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، ولقاء مع رئيسة الجمهورية، ورئيس البرلمان، ووزير الطاقة والبيئة اليوناني، وذلك لبحث موضوعات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها، واستعراض آفاق التعاون في مجال الطاقة، والتبادل الاقتصادي، وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى في جميع أنحاء الجمهورية.

نواب: العالم فتح أبوابه لمصر بعد تولي الرئيس السيسي

وحول هذا الأمر، أكد عدد من اعضاء مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد توليه رئاسة الجمهورية أصبح العالم أجمع يفتح أبوابه لمصر اقتصاديا وسياسيا، والزيارات الأخيرة خير دليل على ذلك من ضمنها زيارة اليونان الأخيرة التي تتيح فرصة لفتح مجالات متعددة بين مصر واليونان للتعاون.