أعلن المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية تفاصيل إعفاء المتخلفين.. المزيد

الإسكان,وزارة الإسكان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,غرامة الوحدات السكنية

السبت 28 نوفمبر 2020 - 22:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإسكان توضح تفاصيل إعفاء المتخلفين عن سداد الأقساط من الغرامات

وحدات سكنية
وحدات سكنية

أعلن المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إعفاء المتخلفين عن سداد أقساط الوحدات من غرامات التأخير، موضحًا أنها خاصة بمن لديه أي شقة أو محل أو أرض وتعثر في سداد الأقساط. 



وأكد خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه بداية من الغد سيتم نشر الإعلان، وأي حاجز يستطيع التقدم للمدينة وتسديد الأقساط المتأخرة بالكامل دون غرامات، كما أن المهلة لمدة شهر فقط.

الإسكان: اجتماع للجنة الوطنية لدراسة مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين

وفي سياق منفصل، صرح المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، بأنه تم عقد اجتماع للجنة الوطنية المُشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، لدراسة مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، ووضع مخطط لتطوير المدينة، بحضور جميع ممثلي الجهات المعنية، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير مدينة سانت كاترين.

وأوضح المهندس خالد عباس، أن المشروع يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة سانت كاترين، حيث تجلى الله سبحانه وتعالي لسيدنا موسى، وهي منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم.

ولفت نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقي المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

نائب وزير الإسكان يشدد على ضرورة الإسراع بإعداد الرسومات التنفيذية

وشدد خالد عباس، على ضرورة الإسراع بإعداد الرسومات التنفيذية، للبدء في تنفيذ أعمال تطوير مدينة سانت كاترين في أسرع وقت ممكن، والعمل على تسويق المدينة عالميًا كوجهة للسياحة الروحانية، موضحًا أن مدينة سانت كاترين، لها قيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدا، وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث.

وخلال الاجتماع، استعرض ممثلو المكاتب الاستشارية المخططات المُقترحة لتطوير مدينة سانت كاترين، والمشروعات المقترح تنفيذها، حيث تم إجراء رفع مساحي دقيق للمنطقة ودراسة طبوغرافية المكان ومخرات السيول، وتم تكليف المكتب الاستشاري بإعداد دراسة هيدرولوجية متكاملة لتجنب أخطار السيول، خاصة وأن المدينة تقع في ملتقى العديد من الأودية ومهددة بالسيول.