قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه سيوضع نظام جديد لتحديد العلاقة بين ولي الأمر وأصحاب المدارس ا

التعليم,إلغاء الدراسة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 16:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إلغاء الدراسة للعام الحالي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيوضع نظام جديد لتحديد العلاقة بين ولي الأمر وأصحاب المدارس الخاصة والدولية.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، الذي يقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن الدراسة مستمرة بكورونا أو بغير كورونا، موضحا أن الدولة لا يوجد لديها خطة لإلغاء العام الدراسي الجاري.

توفير منصات إلكترونية للطلاب في جميع المراحل التعليمية

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى توفير منصات إلكترونية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، كما أن الدولة مهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم بالمدارس.

 

وتابع: تم إنشاء فصول لمتعددي الإعاقة، حيث ارتفع عدد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج لـ 120 ألفا.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن يوجد أشخاصا يسعون لإحداث بلبلة، مرضحا أنه سيتم غلق الفصل عند ظهور أي حالة مصابة بكورونا علي الفور.

شوقي يشهد إطلاق تقرير مرصد الاقتصاد المصري

 

وفي سياق آخر، شهد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، إطلاق تقرير "مرصد الاقتصاد المصري: من الأزمة إلى التحول الاقتصادي.. إطلاق العنان لإمكانات مصر في الإنتاجية وخلق فرص العمل"، الذي صدر عن البنك الدولي لرصد مؤشرات الاقتصاد الكلي القوية والتحديات الهيكلية التي تواجه الاقتصاد في الفترة الحالية، لاسيما بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا وآفاق النمو على المدى الطويل.

 

وتناول التقرير وضع الاقتصاد المصري قبل جائحة كورونا، حيث كان يتسم ببيئة اقتصاد كلي مستقرة، بفضل الإصلاحات التي وصفها بـ"الجريئة" على مستوى سياسية المالية العامة، التي انعكست على انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة، وإجراءات التيسير النقدي التي بدأ البنك المركزي في تطبيقها، فضًلا عن المشروعات القومية التي أطلقتها الدولة، ثم التحديات التي واجهت الاقتصاد مع اندلاع أزمة كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الدولة لاحتواء انتشار الفيروس ومعالجة آثاره الاقتصادية والاجتماعية السلبية.

 

واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في كلمته الرؤية المصرية لإعادة تصميم التعليم المصري، وأوجه التعاون مع البنك الدولي ورحلة بناء التعليم المصري الجديدة والتي بدأت في أواخر عام 2017 وتغطي الآن خمس سنوات تعليمية (من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي).

 

وأضاف شوقي، أن الوزارة تنفذ خطة مختلفة من خلال المناهج التي وضعناها لدفع أبناؤنا الطلاب إلى التفكر وليس فقط اجتياز الامتحانات، مشيرًا إلى أننا استثمرنا منذ أكثر من عامين في تنفيذ بنوك الأسئلة وبنوك المعرفة وإدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية.