أوضح مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن يأمل في الحصول على لقاح لفيروس كورونا في نهاية هذا

منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 03:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدير منظمة الصحة العالمية يتوقع الحصول علي لقاح كورونا نهاية 2020

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

أوضح مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن يأمل في الحصول على لقاح لفيروس كورونا في نهاية هذا العام، قائلا أن "لقاح فايزر واعد للغاية".



فريق من الخبراء لدراسة أصل فيروس كورونا

وأكد أن هناك فريق يضم خبراء من الولايات المتحدة وروسيا وأستراليا والسودان والدنمارك وهولندا وألمانيا واليابان وفيتنام وبريطانيا، يعمل على دراسة أصل فيروس كورونا.

 

ومن جانبه أضاف ماتشيديسو مويتي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا أمام الجمعية الوزارية لمنظمة الصحة العالمية، أن "الأخبار المثيرة أمس بشأن توفير لقاح فعال محتمل تنذر بتحديات كبيرة في أنظمة التبريد في البلدان الإفريقية استنادا لنوع اللقاح".

كورونا في مصر

وفي وقت سابق كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 97 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم طبقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 100439 حالات حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 221 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك وفقا لإجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي يتم إجرائها من قبل الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

 

وأضاف: طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر: أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 109422 حالة من ضمنهم 100439 حالة تم شفاؤها، و 6380 حالة وفاة.

 

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.