نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إثر وفاته

محمود عباس,فلسطين,صائب عريقات,عريقات

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد وفاة صائب عريقات.. فلسطين تعلن الحداد وتنكيس الأعلام 3 أيام

صائب عريقات
صائب عريقات

نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إثر وفاته بفيروس كورونا، وأعلن الرئيس عباس تنكيس الأعلام لمدة ثلاث أيام، حدادًا على رحيل صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.



وقال الرئيس: "إن رحيل الأخ والصديق، المناضل الكبير الدكتور صائب عريقات، يمثل خسارة كبيرة لفلسطين ولأبناء شعبنا، وإننا لنشعر بالحزن العميق لفقدانه، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تواجهها القضية الفلسطينية".

صائب عريقات يخضع لعملية دقيقة في إسرائيل  

وفي وقت سابق، أعلنت سلام عريقات، ابنة صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن طبيبًا يعالجه من فيروس كورونا المستجد أجرى له عملية دقيقة بالرئة لفحص حالة جهازه التنفسي، مشيرة إلى أن والدها ما زال متصلا بأنابيب متصلة بدورها بجهاز دعم الحياة خارج الجسم، الذي يقوم بعمل الرئتين عن طريق نقل الأكسجين إلى الدم.

وأضافت سلام عريقات على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن الأمر سيستغرق عدة أيام للحصول على النتائج، مضيفة "نأمل أن تسير الأمور بشكل جيد"، حسبما نقلت "الأسوشيتد برس".

ونقل عريقات البالغ من العمر 65 عاما، من الضفة الغربية إلى مركز "هداسا" الطبي الإسرائيلي، وذلك عقب تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا، وقال المستشفى إن حالته حرجة ولكنها مستقرة، وإن فريقه الطبي يتشاور مع خبراء في جميع أنحاء العالم للتعامل مع الحالة.

وأوضح المستشفى، أن حالة عريقات معقدة بشكل خاص بالنظر إلى تاريخه الطويل من المشاكل الصحية، بما في ذلك عملية زرع رئة عام 2017.   وكان عريقات كبير المفاوضين في المحادثات مع إسرائيل، ومستشارا للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس أبو مازن.