ينشر لكم اليوم الجديد أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات مستهل اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 حيث تعرضت أسعار ا

عيار 21,عيار24

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على أسعار الذهب اليوم في مصر

ينشر لكم "اليوم الجديد" أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات مستهل اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020، حيث تعرضت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية للعديد من التغيرات، ما بين الصعود والانخفاض مرة ثانية في الأسعار.



ورصدت أسعار الذهب اليوم وهي كالتالي :

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 697 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 813 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 929 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب:

الشراء 6,850 جنيهــًا.

وبلغ السعر العالمي للذهب 1938 دولارا للأوقية.

يشار الي أن أسعار الذهب صعدت بأكثر من 3.2 % خلال الأسبوع الماضي لتتجاوز 1939 دولار للأوقية في المعاملات الفورية و1940 دولار للأوقية للعقود الأمريكية الآجلة لتسجل أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو من العام الجاري.

ويأتي الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب بفضل آمال لمزيد من دعم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) إذ يراهن المستثمرون على انقسام في الكونجرس في ظل رئاسة الديموقراطى جو بايدن الذي فاز في الانتخابات على الجمهوري دونالد ترامب بحوالي 290 مقابل 214 صوتًا حتى الآن.

أسعار الذهب بالمصنعية

وأما عن أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، فيوجد اختلاف من محل صاغة لآخر، ويبلغ متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة لأخرى ومن تاجر لآخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

عوامل تغير أسعار الذهب

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار.

ووفقًا للزيادة الطارئة على الدولار والإقبال على شراء الذهب في تلك الفترة، فأصبح هناك طلبًا كبيرًا على الذهب وانخفض المعروض منه ما نتج عنه ارتفاع في السعر، لكونها ثوابت عالمية لا يتدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.