حالة من الجدل تسببت بها الفنانة آثار الحكيم بالساعات الماضية حتى أنها احتلت مكانة في مؤشرات البحث.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهورها مرة أخرى

آثار الحكيم وممدوح عبد العليم.. قصة حب بدأت في الشوارع وانتهت بالحلمية

آثار الحكيم وممدوح عبد العليم في فيلم ملائكة الشوارع
آثار الحكيم وممدوح عبد العليم في فيلم ملائكة الشوارع

حالة من الجدل تسببت فيها الفنانة آثار الحكيمخلالالساعات القليلة الماضية، حتى أنها احتلت مكانة في مؤشرات البحث، وذلك بعد ظهورها في إحدى العروض المسرحية، وهي مسرحية المتفائل، بصحبة الفنانين سامح حسين، وسهر الصايغ، وذلك بعد أن غابت عن الساحة الفنية للعديد من السنوات، وتقاجأ العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بظهور آثار مرة أخرى، وأيضًا لاختلاف ملامحها كثيرًا، حتى أن البعض لم يستطع التعرف عليها.



والفنانة آثار الحكيم هي واحدة من الفنانات الموهوبات، والتي استطاعت أن تضع حبها بوجدان الجمهور منذ إطلالاتها الأولى على الساحة، فخفة الظل، والموهبة، وقدرتها على اختيار الأدوار المناسبة لها ساعدها كثيرًا في التقرب من مشاهدينها، وزرع حبها داخلهم، وبالرغم من أنها اعتزلت التمثيل منذ عدة سنوات إلا أن أعمالها لا تزال  من أبرز وأهم الأعمال على الساحة الفنية، فمن منا يستطيع أن يغفل عن دورها في "حب من هضبة الهرم"، و"النمر الأنثى"، وغيرهم الكثير.

ويضم عادة الوسط الفني العديد من الثنائيات الناجحة، ودائمًا ما يرتبط لدى الجمهور اسمهما ببعضهما البعض، فبمجرد الحديث عن أحدهما يأتي في ذاكرتهم الثاني، ولعل من أبرزهم الثنائيات النجمين آثار الحكيم وممدوح عبد العليم، فالنجاح الذي حققاه سويًا في عدد من الأعمال أدى إلى ربطهما ببعضهما من قبل المشاهدين، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

ملائكة الشارع.. اللقاء الأول

تعاون الثنائي الأبرز للمرة الأولى من خلال مشاركتهما في فيلم ملائكة الشوارع، وذلك عام 1985، وتدور أحداث العمل حول قصة حب تقع بين شريفة وعادل، فالأولى من عائلة ثرية، والثاني ابن السائق الذي يعمل لدى والدها، ويتزوجان وينجبان طفلة تدعى فاطمة إلا أن الباشا والد شريفة يضغط على عادل لكي يطلقق ابنته، ويضع الطفلة في دار لرعاية الأيتام، وتعيش الطفلة كامل حياتها في هذه الدار حتى تصبح آنسة.

وبعدها تقع فاطمة وهي آثار الحكيم في حب زميلها بالدار، وهو محمود والذي يجسد دوره ممدوح عبد العليم، ولكن يواجهان أيضًا العديد من الصعوبات التي تمنع زواجهما، ومنها ظهور أهل "فاطمة" وتكتشف أنها من أسرة ثرية، ويرفضون زواجهما، ولكنهما يحاولان حتى يوافق أهلها على ذلك.

وفيلم ملائكة الشوارع، من بطولة آثار الحكيم، وممدوح عبد العليم، وشكري سرحان، وزهرة العلا، ومريم فخر الدين، ونبيل بدر، وحافظ أمين، وعبد الله محمود، ومن تأليف نبيل علام، وإخراج حسن الصيفي.

بطل من ورق.. التعاون الثاني

وبعدها حالف الحظ الثنائي أن يتعاونا مرة أخرى في فيلم "بطل من ورق"، والذي يعد من أبرز أعمال السينما المصرية، وجاء  ذلك عام 1988، وتدور أحداث العمل في إطار من الكوميديا، حول رامي قشوع السيناريست، والذي يذهب لطباعة عمل فني به عدد من المؤامرات التي تحث على السرقة والنهب في إحدى المطابع ويتفاجئ بأن أوراق العمل تم سرقتها من قبل أحد العاملين بالمطبعة، ويكتشف رامي أنه يقوم بأعمال السرقة بالطريقة التي كتبها  في السيناريو الخاص به.

وذهب لإحدى الفتيات التي تعمل بمجال الصحافة، والتي تدعى "سوسن"، لكي يحصل على ورق التحقيقات، ويتأكد من شكه، ويشرح رامي لسوسن الأمر كاملًا، وتقرر مساعدته لكي يتم تسليم هذا المجرم للشرطة، وخلال ذلك تقع بين سوسن وهي آثار الحكيم، وبين رامي قوع وهو ممدوح عبد العليم قصة حب.

وفيلم بطل من ورق، من بطولة ممدوح عبد العليم، وآثار الحكيم، وأحمد بدير، وأمل إبراهيم، وصلاح قابيل، وويوسف داوود، وعثمان عبد المنعم، وعبد الله مشرف، من تأليف إبراهيم الجرواني، وإخراج نادر جلال.

ليالي الحلمية.. اللقاء الأخير

وبعد ذلك تعاون الثنائي آثار الحكيم وممدوح عبد العليم في مسلسل ليالي الحلمية، والذي تم إنتاج عدد كبير من الأجزاء له، ولكن الفنانة آثار الحكيم اعتذرت بعد الجزء الرابع عن المشاركة في ليالي الحلمية، ووقعت أيضًا قصة حب بينهما داخل أحداث العمل، حيث أن علي وهو ممدوح عبد العليم يعد ابنًا لعدو والد زهرة وهي آثار الحكيم، ويعمل الثنائي على رفض ارتباط أبنائهما، وفي الجزء الرابع والذي يعد آخر الأجزاء التي شاركت بها آثار الحكيم تتزوج "زهرة" من شخص آخر يدعى "عمر"، وتترك "علي".

ومسلسل ليالي الحلمية، من بطولة يحيى الفخراني، وصفية العمري، وصلاح السعدني، وسهير المرشدي، ودلال عبد العزيز، وحسن يوسف، وممدوح عبد العليم، وآثار الحكيم.