صرح الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي بأن الفرع الإقليمي.. المزيد

أسيوط,حماية المستهلك,أغذية فاسدة

السبت 28 نوفمبر 2020 - 22:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حماية المستهلك: ضبط 332 طن مواد غذائية فاسدة بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي، بأن الفرع الإقليمي بالجهاز في محافظة أسيوط، بناء على المعلومات الواردة من هيئة الرقابة الإدارية وبالاشتراك والتنسيق الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة ومديرية التموين ومكتب الصحة، نجح في ضبط ما يقرب من 332 طن مواد غذائية مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك الأدمي وكذلك مخازن أدوية بها عقاقير مخدرة بكميات كبيرة.



جاء ذلك في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، وتأكيداً لاهتمام الدولة بتوفير المنتجات والسلع والمستلزمات الطبية لكافة المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية، وانطلاقاً من توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية بتنفيذ حملات رقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمصانع غير المرخصة والتصدى بكل حزم لكافة الظواهر السلبية بالأسواق والتى تضر بمصالح المواطن المصري.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه فور ورود معلومات هيئة الرقابة الإدارية للجهاز، فقد تم التنسيق مع التفتيش الصيدلى وإعداد حملة مشتركة توجهت إلى مقر المخازن بالمحافظة، وأسفرت الحملات عن:

أولاً: في مجال الأغذية

تم ضبط مخزن منتجات غذائية غير مرخص وغير مستوفي الاشتراطات الصحية به حوالي 20 طن مواد غذائية وقد تم ضبط منتجات غير صالحة تم إعدامها بمعرفة مكتب الصحة بالإضافة إلى التحفظ على باقي الكميات والتي تقدر بحوالي 53000 كرتونة وتم تحرير محضر بالواقعة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم ضبط مخزن سلع غذائية (تونة ومنتجات ألبان غير مرخص به حوالي مليون و500 ألف عبوة تونة و29315 عبوة جبنة بيضاء، و5933 عبوة خميرة، بإجمالي حوالي 293 طن مواد غذائية)، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم ضبط مخزن مواد غذائية غير مرخص به حوالي 18 طنا و666 كجم مواد غذائية، كما تم ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وأخرى غير صالحة للاستخدام بلغت 364 كجم وقد تم التحفظ عليها.

تم ضبط ثلاجة لحوم بها حوالي 322 كجم منتجات ألبان منتهية الصلاحية و133 كجم لحوم منتهية الصلاحية، كما تم ضبط حوالي 150 كجم منتجات ألبان غير صالحة للاستخدام الآدمي وتم إعدامهم بمعرفة مسئول مكتب الصحة.

ثانيًا: في مجال المهمات الطبية

تم ضبط 3000 قرص مخدر بمخزن غير مرخص ملحق بصيدلية وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتم ضبط 191 أمبول مخدر، و9028 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بمخزن مستلزمات طبية وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتم ضبط 1143 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بمخزن مستلزمات طبية تم تحرير محضر بالواقعة.

وتبرع صاحب المنشأة بالمضبوطات لصالح مديرية الشئون الصحية بأسيوط وتعهد صاحب المخزن باستكمال إجراءات التراخيص.

وتم ضبط 747 قطعة مستلزمات طبية مجهولة المصدر بمخزن مستلزمات طبية وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأوضح رئيس الجهاز أن صحة المواطن ومصالحة الاقتصادية من أولويات أجهزة الدولة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمواطن بتوفير السلع الغذائية والمستلزمات الطبية لكافة المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

كما دعا الجهاز كل المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي  او عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الأجتماعي فيسبوك، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.