أسفرت قرعة الدور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات سهلة لناديي الأهلي والزمالك واللذان.. المزيد

الأهلي,دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 21:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مواجهات سهلة للأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي والزمالك- أرشيفية
الأهلي والزمالك- أرشيفية

أسفرت قرعة الدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهات سهلة لناديي الأهلي والزمالك، واللذين تم إعفاؤهما من خوض الدور التمهيدي من البطولة بجانب 8 أندية أخرى، وذلك وفقًا للتصنيف القاري للأندية المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة، والذي يتنافس على أن يكون حامل اللقب فريقا الأهلي والزمالك قبل مواجهة يوم 27 نوفمبر المقبل في نهائي النسخة الحالية من البطولة.



وأعفى الكاف 10 أندية من خوض الدور التمهيدي على أن تتم مشاركتهم من الدور الـ32 من البطولة مباشرة وهي أندية الأهلي والزمالك من مصر والرجاء والوداد من المغرب والترجي التونسي ومازيمبي وفيتا كلو  الكونغوليين وأول أغسطس الأنجولي وحوريا الغيني وصن داونز الجنوب أفريقي.

وأجرى الكاف قرعة الدور التمهيدي من البطولة بمقره بالقاهرة في حضور أعضاء لجنة المسابقات فقط، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقايةمن فيروس كورونا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة لطرفي المباراة النهائية من النسخة الحالية، حيث سيواجه الأهلي النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة، الفائز من مباراة مقديشيو الصومالي وسونديب بطل النيجر في مباراة سهلة تفرش طريق تأهله لدور المجموعات من البطولة.

وعلى الجانب الآخر، يواجه الزمالك الفائز من مواجهة غزالة التشادي، مع سياف بطل جيبوتي، وهو النادي الذي وقع قبل أيام مع النجم الكاميروني ألكسندر سونج نجم فريق برشلونة السابق، والذي انتقل لصفوف الفريق في صفقة انتقال حر.

مواجهات قوية في دوري الأبطال

ويشهد الدور التمهيدي من البطولة مواجهة قوية بين شباب بلوزداد الجزائري مع النصر الليبي على أن يواجه الفائز منهما في الدور 32 الفائز من مواجهة جورماهيا الكيني والجيش الرواندي.

وستكون أبرز مواجهات الدور الـ32 مواجهة الترجي التونسي مع الفائز من أهلي بني غازي الليبي والمليكة الإثيوبي وهي مواجهة صعبة في حالة تأهل الفريق الليبي.

وعلى جانب آخر، يشهد دور الـ32 مواجهة قوية أخرى، بين الفائز من إنيمبا النيجيري وراحيمو البوركيني مع الفائز من أوتو بطل الكونغو والمريخ السوداني وهي مباراة قوية.

وقد يواجه فريق الوداد المغربي المتأهل للدور الـ32 مباشرة مباراة قوية مع الفائز من أنجلو جولد الغيني وستاد مالين في حين ينتظر مواطنه الرجاء مواجهة سهلة مع الفائز من جامبيا الجامبي وتينجوا السنغالي.