عقد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدناجتماعا لفريق يختص بالتصدي لفيروس كورونا وذلك لتدارس المشكلة الأولى ال

أمريكا,ترامب,الانتخابات الأمريكية,بايدن,جو بايدن

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 08:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الوباء أولويته.. بايدن يشكل فريق عمل للتصدي لكورونا

جو بايدن
جو بايدن

عقد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اجتماعًا لفريق يختص بالتصدي لفيروس كورونا، وذلك لتدارس المشكلة الأولى التي تواجهه عندما يتولى منصبه في 20 يناير المقبل.



وأفادت قناة “العربية” الإخبارية، بأنه من المقرر أن يجتمع بايدن بمجلس استشاري على رأسه كبير الأطباء السابق فيفيك ميرفي، ورئيس إدارة الأغذية والعقاقير ديفيد كيسلر، وذلك لبحث أفضل السبل لاحتواء الجائحة التي تسببت في وفاة أكثر من 237 ألف أميركي حتى الآن.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الديمقراطي، الذي كان نائبا للرئيس الأميركي السابق، كلمة في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، يوضح فيها خططه للتصدي لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس، وتنشيط الاقتصاد.

وكشف متحدث باسمه، امس، عن أن مستشاري الرعاية الصحية للرئيس المنتخب أجروا محادثات مع المسئولين التنفيذيين لصناعة الأدوية في برنامج للحكومة الأميركية للتعجيل بالتوصل لعلاج محتمل لمرض “كوفيد-19”.

خاص بالمسلمين.. ما هي أول قرارات جو بايدن؟

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أمريكية، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي الديمقراطي الفائز، جو بايدن، قرر بتوقيع أول القرارات المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية عند تسلمه زمام السلطة، وأشارت أن بايدن تعهد بأن أول القرارات التي سيوقعها عند تسلمه السلطة ستتضمن رفع حظر السفر المفروض على عدد من الدول الإسلامية.

وأضافت الصحيفة، أنه "من ضمن حزمة القرارات التي تعهد بها بايدن، هي إعادة الانضمام إلى اتفاقيات باريس للمناخ، كذلك سيعيد البرنامج الذي يسمح "للحالمين"، الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال، بالبقاء في البلاد"، وفقا لأشخاص مطلعين على خططه.

واعتبرت "واشنطن بوست"، أنه "على الرغم من أن انتقالات السلطة يمكن أن تتضمن دائما تغييرات مفاجئة، فإن التحول من ترامب إلى بايدن، سيكون من بين أكثر الأحداث إثارة للإعجاب في التاريخ الأمريكي".

بايدن: أتشرف باختيار الأمريكيون لي لقيادة البلاد

وأعلن بايدن فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد"، وأضاف أن العمل الذي ينتظره رئيسا للبلاد "ليس سهلا"، مؤكدا أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد.