كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي برئاسة أمير أباظة اليوم الأحد الفنان عزت العلايلي في دورته الـ36 و

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم عزت العلايلي

كرّم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، برئاسة أمير أباظة، اليوم الأحد، الفنان عزت العلايلي، في دورته الـ36 وهي الدورة التي تحمل اسمه.



وجاء ذلك بحضور الفنان صلاح عبدالله وعدد كبير من الصحفيين والنقاد، والذين حورصوا على الالتزام بكل الإجراءات الصحية، التي تطبقها وزارة الصحة للحماية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

من ناحية أخرى، أقيمت أمس الأحد، احتفالية مئوية ملك الترسو ووحش الشاشة فريد شوقي بحضور زوجته سهير ترك، وابنته عبير فريد شوقي، ورانيا فريد شوقي وزوجها تامر الصراف، ومن الفنانين صلاح عبدالله، وعزت العلايلي، وإلهام شاهين وسلوى محمد علي ولقاء سويدان والإعلامية بوسي شلبي والمخرج عمر عبدالعزيز ومدير التصوير محسن أحمد وأدار الندوة الناقد سمير شحاته مؤلف كتاب جعلوني ملكًا.

 وبدأت الندوة بفيلم تسجيلي عن حياة ملك الترسو واستعراض أهم المحطات الفنية في حياته.

 وتحدث الناقد سمير شحاته، عن فريد شوقي، قائلًا: “هذا العام يوافق مئوية اثنين مهمين هما الملك فاروق آخر ملوك مصر، ومئوية آخر ملوك الترسو فريد شوقي، وأتذكر عندما أراد الرئيس جمال عبدالناصر أن يخاطب الرأي العام العالمي خلال العدوان الثلاثي، لم يجد أكثر من فريد شوقي الذي طلب منه يقدم وحشية العدوان الثلاثي في فيلم بورسعيد".