قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات إمبابة أن مصر لا تزال في سياق الموجة الأولى من فيروس كورونا

فيروس كورونا,لقاح كورونا,الكمامات الطبية

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 08:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| مدير الحميات يكشف طريقة صادمة لانتشار عدوى كورونا

قال الدكتور ماهر الجارحي، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن مصر لا تزال في سياق الموجة الأولى من فيروس كورونا، موضحا أن زيادة عدد الإصابات طبيعي جدا ومتوقع مع دخول فصل الشتاء، مشيرا إلى أن فيروس كورونا له بيئة معينة ينشط فيها، أبرزها البيئة ذات الرطوبة القليلة والبرودة الشديدة.



وأضاف الدكتور ماهر الجارحي، خلال استضافته بـ برنامج "صباح الورد"، المذاع على فضائية "تن"، أنه يشترط لدخول موجة ثانية أن تصل عدد  إصابات الموجة الأولى إلى صفر حالات.

طرق انتشار فيروس كورونا

وأوضح نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، طرق انتشار فيروس كورونا، حيث رصد بعض العلماء من خلال الليزر الحساس، كمية الرزاز التي يصدرها الشخص في الدقيقة، موضحا أن الشخص المصاب يصدر 1000 رذاذ حامل لفيروس كورونا في الدقيقة، وتزداد مع زيادة حدة الصوت.

وذكرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في وقت سابق، أن التعرض للأماكن المغلقة لفترة طويلة دون تطبيق الإجراءات الاحترازية تعتبر أكثر العوامل المؤدية إلى زيادة الإصابات.

ووجهت الدكتورة هالة زايد، حديثها إلى المواطن قائلة: "مش معقول الدولة هتراقب المواطن هل هو ملتزم أم لا".

الصحة: تسجيل 239 إصابة جديدة بكورونا.. و 13وفاة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج  103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100342 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 239 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 109201 حالة من ضمنهم 100342 حالة تم شفاؤها، و6368 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.