أعلن محسن الجيار مدير خدمة كبار الممولين بمصلحة الضرائب أن يوم 15 نوفمبر الجاريسيتم بدء تشغيل منظومة الفاتو

الضرائب,مصلحة الضرائب

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 22:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منتصف نوفمبر.. تشغيل منظومة الفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب

أعلن محسن الجيار، مدير خدمة كبار الممولين بمصلحة الضرائب، أن يوم 15 نوفمبر الجاري سيتم بدء تشغيل منظومة الفاتورة الإلكترونية بشكل رسمي، موضحا أن المنظومة تم تجربتها على 134 شركة، لافتا إلى أن تلك الشركات بدأت بتكويد السلع والخدمات الخاصة بها وبدأت التسجيل في منظومة الفواتير الإلكترونية، منوها إلى أنه عقب التشغيل الرسمي سيتم إلزام 340 شركة آخرين للتسجيل في المنظومة الجديدة.



وأوضح الجيار خلال حوار في برنامج “صباح البلد” اليوم الإثنين، أن قانون 173 هو قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.، مشيرا إلى أن قانون التجاوز من إحدى التيسيرات التي قدمها مجلس الوزراء لممولي الضرائب المتعثرين عن سداد المستحقات المتأخرة لمحاولة التيسير عليهم.

ولفت إلى أن للمصلحة خط ساخن تتلقى عليه الشكاوى والاستفسارات وهو 16395.

وزير المالية: مصر تقود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الاستثمار الأخضر

وفي سياق منفصل، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر تقود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الاستثمار الأخضر، من خلال توفير التمويل المستدام للمشروعات الصديقة للبيئة، فى مجالات الإسكان والنقل النظيف والطاقة المتجددة والحد من التلوث والتكيف مع تغير المناخ ورفع كفاءة الطاقة، والإدارة المستدامة للمياه والصرف الصحي.

وقال الوزير، إن هذا يُسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة بمراعاة البعد البيئى، على ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠، على النحو الذى يُساعد فى الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، والخدمات العامة المقدمة إليهم.

جاء ذلك في الاحتفال بنجاح الإصدار الأول للسندات السيادية الخضراء الذي حضره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وممثلي شركاء النجاح من الوزارات المعنية.

وأضاف الوزير، أن نجاح مصر فى إصدار أول طرح للسندات السيادية الخضراء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة ٧٥٠ مليون دولار لأجل خمس سنوات بسعر عائد ٥,٢٥٠٪، يُجَّسد نموذجًا متفردًا للتعاون البنَّاء المدعوم بقوة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ويُعد شهادة تميز أيضًا لكل فريق العمل المختص بالحكومة الذى يضم ممثلى وزارات المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والكهرباء والطاقة المتجددة، والبيئة، بما يستوجب التحية والتقدير والاحتفاء والتكريم بكل شركاء النجاح في هذا الإنجاز التاريخي.