يتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الإثنين وأمطار متوسطة الى غزيرة على بعض المناطق البحيرة كفر الشيخ الدقه

الأرصاد,درجات الحرارة,الطقس اليوم,الطقس في مصر

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 00:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في محافظات مصر

درجات الحرارة
درجات الحرارة

 



يتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الإثنين وأمطار متوسطة الى غزيرة على بعض المناطق ( البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية ) وفرص سقوط المطر ( 50 % تقريباً ) .

كما يتوقع الخبراء أمطار متوسطة على بعض المناطق (الغربية – المنوفية – الشرقية ) وفرص سقوط المطر ( 50 % تقريباً ) .

وأمطار متوسطة الى غزيرة رعدية احياناً على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية ( الاسكندرية - السلوم – مطروح ) ( 60 % تقريباً ).

أيضاً هناك فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين (الفيوم – بني سويف – المنيا - حلايب – شلاتين – رأس بناس )( 30 % تقريباً ) .

ويسود البلاد غداً طقس معتدل على كافة أنحاء البلاد لطيف على السواحل الشمالية الغربية نهاراً ، والطقس ليلاً بارد على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية وجنوب الصعيد لطيف على جنوب سيناء .

ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد يتأثر بمنخفض جوي على البحر المتوسط بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي .

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة الى مضطربة غرباً وارتفاع الموج من مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية ، والبحر الأحمر خفيفة الى معتدلة وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية 

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة " 25- 16 " ، الإسكندرية " 24 – 19 " ، قنا " 27 - 17 " ، الأقصر " 28– 17 " ، أسوان " 28– 18أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبري وفرص سقوط المطر ( 40 % تقريباً ) .