أدلى اليوم النائب أحمد أبو هشيمة عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في المرحلة الثانية من

مجلس النواب,أبو هشيمة,انتخابات النواب

الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور.. أبو هشيمة يدلي بصوته في انتخابات النواب

أبو هشيمة يدلي بصوته في انتخابات النواب
أبو هشيمة يدلي بصوته في انتخابات النواب

أدلى، اليوم، النائب أحمد أبو هشيمة، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في اللجنة الفرعية رقم 62 بنادي التجمع الأول، دائرة التجمع الخامس. 



وقال أبو هشيمة، في تصريحات صحفية على هامش تصويته اليوم، إنه سعيد بالمشاركة الإيجابية من قبل الناخبين في انتخابات مجلس النواب بمرحلتيها الأولى والثانية، موضحاً أن هذه المشاركة الفعالة دليل قوي على ما حققته مصر من استقرار سياسي واقتصادي. 

وتابع أبو هشيمة: "اختيار مجلس نواب قوي، بالإضافة إلى مجلس الشيوخ، سيساهم بشكل كبير في دعم مخططات الدولة ورؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة حتى 2030". 

وأعلن أبو هشيمة، دعمه لمرشحي حزب الشعب الجمهوري في انتخابات مجلس النواب في مختلف الدوائر الفردية، وكذلك دعمه للقائمة الوطنية من أجل مصر في الأربع دوائر.

• انتظام التصويت بلجان المرحلة الثانية لانتخابات النواب

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، استمرار عمليات التصويت بشكل منتظم فى اليوم الثانى والأخير داخل اللجان الفرعية بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التى فتحت أبوابها فى التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء، حيث يبدأ بعدها أعمال فرز صناديق الاقتراع.

وقال المستشار لاشين إبراهيم -في بيان اليوم- إن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة على التواصل اللحظي مع محاكم الثلاث عشرة محافظة التى تجرى فيها عمليات التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان؛ للوقوف على سير العملية الانتخابية، وتأكدت الهيئة من قيام القضاة المشرفين على اللجان بفتحها فى موعدها فى الساعة التاسعة صباحا، بعد اتخاذ الإجراءات التى حددتها الهيئة لليوم الثاني والأخير من التصويت.

وقام رؤساء اللجان الفرعية بفض اختام الشمع الأحمر من على أبواب اللجان، بعد التأكد من عدم العبث به وسلامة النوافذ، ثم التأكد من الصناديق المغلقة بالأقفال البلاستيكية المسلسلة ومطابقتها لما هو مثبت فى محضر الغلق، ثم البدء فى استقبال الناخبين الذين توافدوا على اللجان منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، وشهدت عدد من اللجان الفرعية فى بعض المحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين؛ للتصويت.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات تتابع الرد على جميع الاستفسارات وتتلقى الشكاوى المتعلقة بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتلق أي شكوى من شأنها التأثير على سير العملية الانتخابية، وأن الشكاوى الواردة إليها تم التعامل معها بشكل من الحرفية والدقة.