خطف فريق توتنهام صدارة مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مؤقت وذلك بعد فوزه على مضيفه.. المزيد

توتنهام,هاري كين

الإثنين 18 يناير 2021 - 12:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بهدف كين.. توتنهام يفوز على وست بروميتش ويتصدر البريميرليج مؤقتًا

كين خلال مباراة وتنهام
كين خلال مباراة وتنهام

خطف فريق توتنهام صدارة مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل مؤقت، وذلك بعد فوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون، بهدف دون رد، في مباراة درامية وصعبة أقيمت اليوم ضمن لقاءات الجولة الثامنة من عمر المسابقة الإنجليزية المثيرة في موسمها 2020/2021، والتي شهدت تنافسًا كبيرًا في الأسابيع الماضية.



السبيرز نجح في الفوز على حساب بروميتش المتكتل دفاعاته ويلعب بطريقة ملء المساحات والضغط من منتصف الملعب على هجوم توتنهام لعدم منح الفرصة له في التكتل عبر كرة اختراق به الدفاع بعرضية من دوهيرتي الظهير الأيمن لفريق توتنهام، ويخطف القائد هاري كين بالرأس ويغير اتجاهها محرزًا هدف المباراة الوحيد والغالي ومانحًا الفريق فوزًا أكثر من رائع يضغه على صدارة المسابقة بشكل مؤقت.

توتنهام تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رفع رصيده للنقطة 17 بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول صاحب المركز الثالث، والذي يخوض لقاء اليوم أمام مانشستر سيتي، وفي حالة فوزه يصعد لصدارة المسابقة من جديد بعد أن حصل عليها ساوثهامتون يوم الجمعة بفارق الأهداف عن الريدز ثم توتنهام اليوم بشكل مؤقت.

ويهدد فوز ليستر سيتي على وولفرهامبتون في لقاء اليوم المقام حاليًا توتنهام في الحصول على صدارة المسابقات ساعات جديدة أو جولة أخرى في حالة خسارة ليفربول، حيث أن ليستر يحتل المركز الرابع برصيد 15 نقطة، وفي حالة فوزه على ضيفه وولفرهامبتون يصبح رصيده 18 نقطة ويتفوق بفارق نقطة على فريق توتنهام ويصبح المتصدر مؤقتًا أيضًا.

وأصبح توتنهام هو ثاني أقوى هجوم في المسابقة برصيد 19 هدفًا خلف تشيلسي صاحب العدد الأكبر من الأهداف بعد فوزه بأربعة أهداف لهدف على تشيلسي، في لقاء الأمس، ويأتي بعده فريق ليستر سيتي برصيد 18 هدفًا ثم ليفربول الذي سجل مهاجموه 17 هدفًا بواقع 7 أهداف لصالح و4 أهداف سجلها ماني و3 أهداف لصالح جوتا وهدفًا لكل من فيرمينيو وروبرتسون وفان دايك.

سون يتصدر قائمة هدافي البريميرليج 

ويتصدر الكوري الجنوبي سون هيونج مين، لاعب توتنهام قائمة هدافي المسابقة برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع الإنجليزي كوليفرت ليوين مهاجم إيفرتون، في حين عادل الإنجليزي هاري كين، بهدفه اليوم في مرمى وست بوميتش، محمد صلاح في سباق الهدافين برصيد 7 أهداف، ويتساوى معهم الإنجليزي بامفورد، مهاجم فيق ليدز يونايتد.