أكد الرئيس الأمريكي السادس والأربعون جو بايدن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أنه سيكون رئيسا يعمل على

ترامب,الانتخابات الأمريكية,امريكا,بايدن,جو بايدن

الأربعاء 20 يناير 2021 - 12:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايدن: أنا الرئيس الشرعي للولايات المتحدة الأمريكية

جو بايدن
جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي السادس والأربعون جو بايدن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أنه سيكون رئيسا يعمل على توحيد الولايات المتحدة، وأنه جاء رئيسًا شرعيا للولايات المتحدة الأمريكية بعد أن صوت له أكثر من 74 مليون أمريكي، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.



وقال بايدن في خطاب إعلان النصر، إنه حقق نصرا ساحقا، مشيرا إلى أن رقم 74 مليون غير مسبوق في تاريخ البلاد، مضيفا أنه ترشح ليعيد للولايات المتحدة هيبتها واحترامها مرة أخرى بين دول العالم.

وتابع: "أتفهم خيبة أمل من صوت لترامب، ولكنني أقول لهم ليس لدي ولايات زرقاء أو حمراء.. أنا أتعهد بأن أكون رئيسا لجميع الأمريكيين على مختلف طوائفهم وألوانهم ومعتقداتهم وتوجهاتهم"، وأن يسعى لأن يحظى بثقة الجميع بعد أن قال شعب البلاد كلمته.

بايدن يفوز بالرئاسة الأمريكية

وفاز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة، متغلبا على دونالد ترامب، في أعقاب فرز مثير للأصوات بعد انتخابات بدأت يوم الثلاثاء الماضي.

ترودو يهنئ بايدن ويقول إنه يتطلع للعمل مع إدارته

وهنأ رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكتب ترودو: "إن بلدينا صديقان قريبان وشريكان وحليفان. نحن نتقاسم علاقة فريدة على الساحة العالمي، أتطلع حقا للعمل معا والبناء على ذلك معا".

بوريس جونسون يهنئ جو بايدن بالفوز

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس عقب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال جونسون، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي".

وأضاف جونسون: "الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة بدءا من تغير المناخ إلى التجارة والأمن".