أكد الرئيس الأمريكي السادس والأربعون جو بايدن خلال خطابه في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أنه سيصنع الت

أمريكا,الانتخابات الأمريكية,بايدن,جو بايدن

السبت 16 يناير 2021 - 14:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايدن: سنصنع التاريخ وسنحقق العدالة العرقية في أمريكا

جو بايدن
جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي السادس والأربعون جو بايدن خلال خطابه، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أنه سيصنع التاريخ مع اختيار أول امرأة لمنصب نائب الرئيس، وقال بايدن إنه سيعمل على تحقيق العدالة العرقية في أمريكا، مشيرًا إلى أنه حان الوقت للابتعاد عن اللغة العدائية، وذلك حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.



وأضاف بايدن، أن الولايات المتحدة تعرضت لهذا بسبب حالة الانقسام التي شهدتها مؤخرًا، لذلك يجب أن يتحقق الاتحاد والعالم في ظل مراقبة العالم للولايات المتحدة.

وفاز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة، متغلبا على دونالد ترامب، في أعقاب فرز مثير للأصوات بعد انتخابات بدأت يوم الثلاثاء الماضي.

الرئيس السيسي يهنئ جو بايدن بالفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقد أكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

ترودو يهنئ بايدن ويقول إنه يتطلع للعمل مع إدارته

كما هنأ رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكتب ترودو: "إن بلدينا صديقان قريبان وشريكان وحليفان. نحن نتقاسم علاقة فريدة على الساحة العالمي، أتطلع حقا للعمل معا والبناء على ذلك معا".

جونسون يهنئ جو بايدن بالفوز

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس عقب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال جونسون، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي".

وأضاف جونسون: "الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة بدءا من تغير المناخ إلى التجارة والأمن".