يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

السيسي,ترامب,الإسكان,جو بايدن

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 02:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جو بايدن يفوز بالرئاسة الأمريكية.. نشرة أخبار اليوم الجديد 7 نوفمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم السبت 7/11/2020، فبين تفقد وزير الإسكان أعمال تشييد مشروع سد روفيجي في تنزانيا، واستعراض الرئيس السيسي الموقف التنفيذي للمشروع القومي لإقامة التجمعات البدوية بسيناء، وفوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، نسرد لكم التفاصيل.



• وزير الإسكان يتفقد أعمال تشييد مشروع سد روفيجي في تنزانيا

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، مشروع إنشاء سد ومحطة جيوليوس نيريرى لتوليد الطاقة الكهرومائية بقدرة 2115 ميجاوات، على نهر روفيجى، بمنخفض شتيجلرز جورج، فى دولة تنزانيا، يرافقه رئيس الجهاز المركزى للتعمير محمود نصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب سيد فاروق. ولمزيد من التفاصيل.

• الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لإقامة التجمعات البدوية بسيناء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، والفريق أسامة عسكر رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور أيمن عاشور استشاري محافظة جنوب سيناء. ولمزيد من التفاصيل.

• عاجل| جو بايدن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحسب توقعات وكالة أنباء أسوشيتد برس وعدة وسائل إعلام أمريكية. ولمزيد من التفاصيل.

• وزير الداخلية الفرنسي: الإسلام دين تسامح لكن يجب محاربة التطرف

قال وزير الداخلية الفرنسى، جيرالد دارمانان، أمس الأول، إن «الإسلام دين تسامح، لكن يجب محاربة الأيديولوجيا المتطرفة». ولمزيد من التفاصيل.

• حقيقة إصابة آسر ياسين بفيروس كورونا

حالة من الجدل تسبب بها الفنان آسر ياسين، وذلك بعد تداول عدد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اصابته بفيروس كورونا المستجد، أو كوفيد 19، الأمر الذي حرص على نفيه في بعض التصريحات الصحفية، مشيرًا إلى أنه يعاني من نزلة برد، ولكنه قام بإجراء المسحة الطبية لمجرد الاطمئنان، وأن نتيجتها لم تظهر بعد. ولمزيد من التفاصيل.