رفع أحد المواطنين المصريين لافتة خاصة بدعاية انتخابات مجلس النواب 2020 بمنطقة دار السلام فوق رأسه لكي تحميه

أمطار,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انتخابات مجلس النواب

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لافتة انتخابية تحمي أحد المواطنين من الأمطار بمنطقة دار السلام

رفع أحد المواطنين المصريين، لافتة خاصة بدعاية انتخابات مجلس النواب 2020، بمنطقة دار السلام، فوق رأسه لكي تحميه من سقوط الأمطار، حيث تسببت الأمطار في ذات المنطقة في حدوث ازدحاما مروريا شديدا.



وتم إقبال المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، بمدرسة السلام الإعدادية بنات في منطقة دار السلام التابعة لمحافظة القاهرة.

 

وكما شهدت اللجان الانتخابية، إقبالا كثيفا من المواطنين، في ظل سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المنطقة من سقوط أمطار كثيفة لن تتوقف استمرت لمدة ساعة.

وبالرغم من سوء الأحوال الجوية، إلا أن توافد المواطنين بمختلف الأعمار على للجان الفرعية الخاصة بهم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

فتح اللجان الانتخابية في موعدها

 

ومن جانبه أوضح المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، أنه تم وصول القضاة المشرفين على الانتخابات، إلى لجانهم وكذلك فتح اللجان في مواعيدها المحددة، وبعد تحديد الحرم الانتخابي لكل لجنة واتخاذ الإجراءات اللازمة، تم السماح للناخبين بالتصويت، حيث شهدت اللجان إقبالا من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

 

وتابعت غرفة العمليات المشكلة من قبل الهيئة، العملية الانتخابية، حيث تتولى الرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالاقتراع، ولم تتلق الغرفة أي شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي وفقا لما قاله المستشار إبراهيم لاشين.

انتخابات مجلس النواب

وتجرى انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية في محافظات "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، اليوم السبت وغدا الأحد، وفى حالة الإعادة، ستتم الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

 

وتم التصويت للجولة الأولى من المرحلة الثانية، لانتخابات مجلس النواب، في التاسعة من صباح اليوم السبت. وبلغ عدد اللجان الفرعية الخاصة بعمليات الاقتراع للجولة الأولى من المرحلة الثانية، الخاصة بانتخابات مجلس النواب، 9468 لجنة فرعية بـ13 محافظة، يشرف عليها نحو 12 ألف قاض.

ويأتي ذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بحالة من الذعر والقلق وذلك بعد أن حصد العديد من الأرواح بكافة أنحاء البلاد.