وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مساء اليوم السبت التهنئة إلىجو بايدن الرئيس المنتخب للولايات ال

السيسي,الانتخابات الأمريكية,بايدن

السبت 5 ديسمبر 2020 - 23:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الرئيس السيسي يهنئ جو بايدن بالفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مساء اليوم السبت، التهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.



وقد أكد الرئيس السيسي في هذه المناسبة على التطلع للتعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

• جو بايدن يفوز بالرئاسة الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحسب توقعات وكالة أنباء أسوشيتد برس وعدة وسائل إعلام أمريكية.

كانت الشبكات الإعلامية الأمريكية مترددة في إعلان الفائز، وسط احتدام سباق الرئاسة وردود الفعل الحادة من المنافس الجمهوري دونالد ترامب، الذي لا يُظهر أي مؤشر على استعداده لقبول الهزيمة.      وتم توقع فوز بايدن بعد إعلان نتائج الفرز في ولاية بنسلفانيا لصالحه، مما يمنحه أكثر من 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة من أجل الفوز.

من جهتها نشرت السلطات الأمريكية، عدد كبير من قوات الحرس الوطني الأمريكي، في محيط مجلس مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، اليوم السبت، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب. وفى وقت سابق، قبلت المحكمة العليا الأمريكية دعوى قضائية رفعها الجمهوريون على سبيل الاستعجال، وأمرت مسؤولي ولاية بنسلفانيا بفصل الأصوات التي وصلت بعد يوم الانتخابات 3 نوفمبر.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد لجأ الجمعة إلى المسار القانوني باعتباره الخيار الوحيد المتاح أمامه للبقاء في السلطة، بعد ساعات من انتزاع المرشح الديمقراطي، جو بايدن، التفوق في بنسلفانيا وجورجيا، في ظل الحاجة الماسة لترامب للفوز بهما لضمان استمرار بقائه في البيت الأبيض.

من جهة أخرى، كان قد كتب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه فاز بالانتخابات الرئاسية، قائلا: "لقد فوزت بهذه الانتخابات وبفارق كبير".