هنأ الرئيس الأيرلندي مايكل دي هيجينز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن متنمنيا له وللشعب الأمريكي كل التوفيق

ترامب,جو بايدن

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 02:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رؤساء وقادة العالم يهنئون جو بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية

جو بايدن
جو بايدن

هنأ الرئيس الأيرلندي مايكل دي هيجينز، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، متنمنيا "له وللشعب الأمريكي كل التوفيق في فترة رئاسته، ومهنئا نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس على إنجازها التاريخى.



وكتب على تويتر: "نتطلع إلى العمل مع رئاسة بايدن/ هاريس للحفاظ على العلاقات الأيرلندية الأمريكية وتعزيزها، وأكثر من ذلك بكثير".

وغالبًا ما أشار جو بايدن إلى جذوره الأيرلندية. فقد ولد جده الأكبر باتريك بليويت في غرب أيرلندا في بالينا ، كو مايو ، في عام 1832. وغادر بليويت أيرلندا في عام 1850 ليستقر في الولايات المتحدة وعاد إلى أيرلندا في العام التالي ليحضر والديه إدوارد وماري وأخوته إلى  الولايات المتحدة.

• جونسون يهنئ بايدن بالفوز

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء اليوم السبت، المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس عقب الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدا على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال جونسون، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تهانينا لجو بايدن على انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة ولكمالا هاريس على إنجازها التاريخي".

وأضاف جونسون: "الولايات المتحدة هي أهم حليف لنا وأنا أتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة بدءا من تغير المناخ إلى التجارة والأمن".

• ترودو يهنئ بايدن ويقول إنه يتطلع للعمل مع إدارته

وهنأ رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، اليوم السبت، جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وكتب ترودو: "إن بلدينا صديقان قريبان وشريكان وحليفان. نحن نتقاسم علاقة فريدة على الساحة العالمي، أتطلع حقا للعمل معا والبناء على ذلك معا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد رفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات، بعد أن توقعت وسائل إعلام أمريكية فوز منافسه جو بايدن، متعهدا بالمضي قدما في مزيد من الإجراءات القانونية.

وقال ترامب: "الحقيقة البسيطة هي أن الانتخابات لم تنته بعد".

وأضاف ترامب في بيان صادر عن حملته: "اعتبارا من يوم الاثنين، ستبدأ حملتنا في الدفع بقضيتنا في المحكمة لضمان الالتزام بالقوانين الانتخابية بالكامل وتنصيب الفائز المستحق".

وتوقعت وسائل الإعلام الأمريكية فوز بايدن بعد أيام من فرز الأصوات في الولايات المتأرجحة وظهور مؤشرات على أن ترامب ليس أمامه فرصة واقعية لهزيمة بايدن.