أدى مسن ومسنة اليوم السبت واجبهما الانتخابي في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بمدرسة السلام الإعدادية

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 03:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| الأمطار لم تمنع مسنة ومسن من واجبهما الانتخابي

أدى مسن ومسنة اليوم السبت واجبهما الانتخابي، في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، بمدرسة السلام الإعدادية بنات،بمنطقة دار السلام، في ظل هطول الأمطار .



وصرح الحاج علي لليوم الجديد، الذي يبلغ من العمر 80 عاما انه جاء ليؤدي دوره الوطني

أما السيدة فريدة واصف التي تبلغ من العمر ستة وستون عاما وتستند على أبنائها للدخول لمقر اللجنة الانتخابية،أكدت أن صوتها الانتخابي امانة.

استئناف الاقتراع في انتخابات مجلس النواب في 13 محافظة

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات - الجهة المشرفة على انتخابات النواب - عن القرار رقم 68 لسنة 2020 حول ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية في انتخابات مجلس النواب.

وكانت ساعة الراحة في تمام الساعة الثالثة وحتى الرابعة مساءً، ولا يجوز استمرارها لأكثر من ساعة، فضلا عن أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

وكذلك تم استئناف اللجان الفرعية عملها بعد فترة الراحة، وبالإضافة إلى بعد التأكد من سلامة الأقفال والأوراق والمستندات الخاصة بعملية الاقتراع.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عملية التصويت في اليوم الأول تسير بانتظام باللجان الفرعية حتى الآن.

ومن جانبه أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، أن تم وصول القضاة المشرفين على الانتخابات، إلى لجانهم وكذلك فتحها في مواعيدها المحددة، وبعد تحديد الحرم الانتخابي لكل لجنة واتخاذ الإجراءات اللازمة، تم السماح للناخبين بالتصويت، حيث شهدت اللجان إقبالا من المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم.

غرفة العمليات: لم نتلق أي شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي

وتابعت غرفة العمليات المشكلة من قبل الهيئة، العملية الانتخابية، حيث تتولى الرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالاقتراع، ولم تتلق الغرفة أي شكوى من شأنها التأثير على النظام الانتخابي وفقا لما قاله المستشار إبراهيم لاشين.

محافظات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب

ويتم إجراء المرحلة الثانية في محافظات "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء"، اليوم السبت وغدا الأحد، وفى حالة الإعادة، ستتم الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل في الخارج، ويومي 7 و8 من الشهر نفسه في الداخل.

وبلغ عدد اللجان الفرعية الخاصة بعمليات الاقتراع للجولة الأولى من المرحلة الثانية، الخاصة بانتخابات مجلس النواب، 9468 لجنة فرعية بـ13 محافظة، يشرف عليها نحو 12 ألف قاض.