قال جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية إنه يشعر بالشرف والامتنان العظيم إزاء

ترامب,الانتخابات الأمريكية,جو بايدن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايدن يعرب عن امتنانه إزاء الثقة التي منحها له الشعب الأمريكي

جو بايدن
جو بايدن

قال جو بايدن، الرئيس الأمريكي المنتخب رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، إنه يشعر بالشرف والامتنان العظيم إزاء الثقة التي منحها إياه الشعب الأمريكي ولنائبته المنتخبة هاريس.



وأعلن جو بايدن، وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن الحملة الانتخابية قد انتهت الآن.

• ترامب يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات الأمريكية

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإقرار بهزيمته في الانتخابات، بعد أن توقعت وسائل إعلام أمريكية فوز منافسه جو بايدن، متعهدا بالمضي قدما في مزيد من الإجراءات القانونية.

وقال ترامب: "الحقيقة البسيطة هي أن الانتخابات لم تنته بعد".

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: "اعتبارا من يوم الاثنين، ستبدأ حملتنا في الدفع بقضيتنا في المحكمة لضمان الالتزام بالقوانين الانتخابية بالكامل وتنصيب الفائز المستحق".

وتوقعت وسائل الإعلام الأمريكية فوز بايدن بعد أيام من فرز الأصوات في الولايات المتأرجحة وظهور مؤشرات على أن ترامب ليس أمامه فرصة واقعية لهزيمة بايدن.

• بايدن يفوز بالرئاسة الأمريكية

فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بحسب توقعات وكالة أنباء أسوشيتد برس وعدة وسائل إعلام أمريكية.

كانت الشبكات الإعلامية الأمريكية مترددة في إعلان الفائز، وسط احتدام سباق الرئاسة وردود الفعل الحادة من المنافس الجمهوري دونالد ترامب، الذي لا يُظهر أي مؤشر على استعداده لقبول الهزيمة.      وتم توقع فوز بايدن بعد إعلان نتائج الفرز في ولاية بنسلفانيا لصالحه، مما يمنحه أكثر من 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي اللازمة من أجل الفوز.

من جهتها نشرت السلطات الأمريكية، عدد كبير من قوات الحرس الوطني الأمريكي، في محيط مجلس مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، اليوم السبت، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب. وفى وقت سابق، قبلت المحكمة العليا الأمريكية دعوى قضائية رفعها الجمهوريون على سبيل الاستعجال، وأمرت مسؤولي ولاية بنسلفانيا بفصل الأصوات التي وصلت بعد يوم الانتخابات 3 نوفمبر.