أثار مسلسل ما وراء الطبيعة الذي بدأ إذاعته على منصة نتفيلكس منذ أول أمس الجدل في عدة نقاط حول قصة المسلسل

عمرو سلامه,نتفيلكس,ما وراء الطبيعة,احمد أمين,ما وراء الطبيعةnetflix

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 05:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جنس وتسويق لعمل آخر.. الربط بين مسلسل ما وراء الطبيعة وnetflix

ما وراء الطبيعة وnetflix
ما وراء الطبيعة وnetflix

أثار مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي بدأ إذاعته على منصة نتفيلكس، منذ أول أمس، الجدل، في عدة نقاط حول قصة المسلسل وبعض الأخطاء التي وردت بها، بالإضافة إلى ما وصل إليه المسلسل من تقييمات بمواقع عالمية فنية.



ونرصد من خلال هذا التقرير بعض النقاط، التي أثارت الجدل حول مسلسل ما وراء الطبيعة على Netflix.

-    ما وراء الطبيعة وnetflix

 

علق عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أحد المشاهد التي أتت ضمن أحداث مسلسل "ما وراء الطبيعة" على منصة netflix، بأن المنصة تدخلت في أحداث السيناريو، وذلك في مشهد، حين سألت ماجي شقيق الدكتور رفعت إسماعيل، هل أنت تحب السيدات العارية، وهذا في إطار تتبعها سياسة نتفيلكس في أعمالها من الترويج للأعمال الجنسية.

 

-    الربط بين مسلسل ما وراء الطبيعة و netfilx

 

في آخر حلقات مسلسل "ما وراء الطبيعة"، حاولت منصة netflix، في صورة تسويقية لمسلسل "لوسيفر"، الذي يتم إذاعته على المنصة، ولكنه لم يحقق نجاح كببير في أجزاءه الأخيرة، ليشير مسلسل " ما وراء الطبيعة"، إلى مسلسل آخر وهو "لوسيفر"، ليذهب الجمهور للتعرف أكبر على لوسيفر "الشيطان" الذي تدور حوله ما وقع فيه بطل مسلسل" ما وراء الطبيعة".

 

-    مسلسل ما وراء الطبيعة والأخطاء

 

رصد عدد من الجمهور بعض الأخطاء حول مسلسل " ما وراء الطبيعة"، كان منها ماسورة التكييف التي لم تكن متواجدة في زمن المسلسل، الذي تدور أحداثه عام 1969، وهذه المواسير كانت مواسير للتكييف لم تكن متواجدة حينها.

 

 

كما أنه تم رصد خطأ لأحد الكتب في مكتبة الدكتور برفعت إسماعيل بطل المسلسل، متقدم عن زمن المسلسل أيضًا، ولكن هذا الكتاب يتم تحدسثه شهريًا وبالتالي لم يراعي منتقدي المسلسل هذه الملحوظة في انتقادهم للعمل.

 

 
 

 

أبطال مسلسل ما وراء الطبيعة على منصة Netflix

 

مسلسل ما وراء الطبيعة بطولة أحمد أمين، ورزان جمّال، وآية سماحة، وهو من تأليف حمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد، وأشرف على الكتابة وأخرجه عمرو سلامة، وهو من إنتاج محمد حفظي وعمرو سلامة.

ويعد مسلسل ما وراء الطبيعة، أول إنتاج من شركة نتفليكس لمسلسل مصري، وتم تصوير المسلسل بالكامل داخل مصر، إثباتًا من الشركة على رغبتها في أن يكون المسلسل مصري خالص، ويعرض مسلسل ما وراء الطبيعة، مترجمًا إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها.