يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على مدار الساعة سير عملية تصويت المواطنين في انتخابات مجلس الن

التنمية المحلية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,انتخابات مجلس النواب

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شعراوي يتابع سير عمليات التصويت في انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على مدار الساعة سير عملية تصويت المواطنين في انتخابات مجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية والذي يبلغ عددها 13 محافظة، وهي القاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والدقهلية وجنوب سيناء وبورسعيد والاسماعيلية والسويس والشرقية ودمياط وشمال سيناء. 



وأشار تقرير تلقاه اللواء محمود شعراوي من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية عمليات التصويت في انتخابات مجلس النواب الي أن كافة اللجان الانتخابية بمحافظات المرحلة الثانية فتحت في موعدها. 

وقال اللواء محمود شعراوي، أن غرفة العمليات بالوزارة ستتابع على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات لجان الانتخابات البرلمانية للمرحلة الثانية.

ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا

ووجه شعراوي، بضرورة التنبيه على كافة المحافظات بالاستمرار في اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان علي مدار يومي الانتخابات وتوفير بوابات التعقيم علي أبواب اللجان والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة توفير مظلات وتسهيلات لكبار السن وذوى القدرات الخاصة للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وفى مناخ صحى وآمن.

وجدد وزير التنمية المحلية، التأكيد على وقوف المحافظات على مسافة واحدة من جميع المرشحين والحيادية التامة.

وأوضح شعراوي، علي أن وزارة التنمية المحلية قامت علي مدار الأيام الماضية بالتنسيق والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية والهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالانتخابات.

ودعا اللواء محمود شعراوي، أبناء الشعب المصري إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، في ظل المناخ الديمقراطي الذي تتمتع به مصر. 

شعراوي يوجه بسرعة الدفع بسيارات شفط مياه الأمطار

وفي السياق ذاته وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالتواصل مع غرفة عمليات محافظتي الغربية وكفر الشيخ، لسرعة الدفع بعدد من سيارات شفط المياه لرفع تراكمات مياه الأمطار الموجودة أمام عدد من اللجان في مراكز قطور وكفر الزيات بالغربية وسيدي سالم بكفر الشيخ والتي كانت تعوق تواجد المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

 

وعلي الفور تم الدفع بسيارات لشفط المياه التابعة للوحدات المحلية وعدد من العاملين وجاري سحب تراكمات مياه الأمطار للتيسير والتسهيل علي المواطنين في الادلاء بأصواتهم بكل سهولة. 

 

كما وجه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع المحافظات والتي من المتوقع أن تشهد سقوط الأمطار الغزيرة لسرعة التنسيق والدفع بسيارات شفط المياه حتي لا تتأثر العملية الانتخابية.