قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن مجلس النواب الجديد سيكون علامة فارقة في الحياة

مجلس النواب,انتخابات النواب

السبت 28 نوفمبر 2020 - 19:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الأعلى للإعلام: مجلس النواب الجديد سيكون علامة فارقة في الحياة البرلمانية

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يدلي بصوته
رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يدلي بصوته

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مجلس النواب الجديد سيكون علامة فارقة في الحياة البرلمانية، لوجود مجموعة من الشباب ستقوم بتجديد الحياة البرلمانية.



جاء ذلك عقب إدلاء جبر بصوته، اليوم السبت، في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بلجنته الانتخابية بإحدى مدارس القاهرة الجديدة.

وأضاف جبر أن شباب مجلس النواب القادم قادر على تقديم صورة حضارية رائعة عن نائب البرلمان، الذي يتسلح بالعلم والخبرة والدراسة والقدرة على التعامل مع مشاكل المجتمع وتقديم مقترحات الحلول لها.

وأكد أن مصر تقدم للعالم صورة إيجابية عن الاستقرار، ففي الوقت الذي تغلق فيه أوروبا أبوابها بسبب فيروس كورونا المستجد، أصرت مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، موضحا أن السنوات القادمة ستشهد تنقية للتشريعات والقوانين لتواكب الإصلاحات الكبيرة التي تشهدها البلاد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتحافظ على الدولة المصرية وتدعم مسيرتها إلى المستقبل بخطى ثابتة.

وأشاد جبر بنزاهة الانتخابات والحرص الكامل على أن تكون معبرة عن إرادة الجماهير، وانتهاء ما كان يتردد بشأن التزييف والتزوير إلى الأبد، داعيا الناخبين إلى التمسك بحقهم الدستوري واختيار من يمثلهم في السنوات القادمة، خصوصاً الشباب والمرأة الذين حصلوا على حقوق مستحقة لأول مرة في تاريخ الحياة السياسية؛ مما يصلح معه إطلاق اسم "برلمان الشباب" على مجلس النواب القادم.

• الصحة تدفع بـ1417 سيارة ولنش إسعاف لتأمين انتخابات النواب

وفي سياق آخر، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن خطة التأمين الطبي لانتخابات مجلس النواب 2020، في مرحلتها الثانية، والمقرر عقدها يومي 7 و8 من شهر نوفمبر الجاري، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة المواطنين، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ1413 سيارة إسعاف مجهزة، بالإضافة إلى الدفع بـ4 لنشات إسعاف نهري بمحافظات المرحلة الثانية، وسيتم وضع السيارات العاملة في حالة استنفار خارجي وانتشار حر، حيث يتم توزيعها على المقار الانتخابية، ومحافظات الجمهورية.   وأشار إلى أن الوزيرة شددت على ضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، والالتزام بالشروط الصحية داخل المنشآت والمقار الانتخابية طوال فترة انعقاد الانتخابات، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات، بالإضافة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.   ولفت إلى أن الوزيرة وجهت بمتابعة انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة خلال هذه الفترة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي للانتخابات على مدار الـ24 ساعة، والتي يتم ربطها بغرف العمليات الفرعية بمديريات الصحة بالمحافظات، مؤكدًا التنسيق المستمر بين الوزارة والمحافظين، ومديريات الصحة، وهيئة التأمين الصحي، والهيئة الوطنية للانتخابات، والفرق الطبية المتواجدة بمقار اللجان، وذلك للاستجابة السريعة لأي طارئ، ورفع تقرير لحظي إلى الوزيرة بجميع المستجدات.