انتهت الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لتأهيل العاملين بقصر البارون على مفهوم الخدمات السياح

السياحة,الآثار,قصر البارون

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 21:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السياحة والآثار: انتهاء الدورة التدريبية لتأهيل العاملين بقصر البارون

ختام الدورة
ختام الدورة

انتهت الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة السياحة والآثار لتأهيل العاملين بقصر البارون على مفهوم الخدمات السياحية وكيفية التعامل السليم مع الزائرين.



ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم السبت الموافق 7 نوفمبر الجاري، جاءت هذه الدورة التدريبية في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على استمرار خطتها التدريبية والتي يتم تنفيذها تحت مسمى برنامج "سفراء السياحة" لرفع كفاءة العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية والمنشآت السياحية وتنمية قدراتهم بما يساهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين وفي نفس الوقت تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد استمرت الدورة التدريبة لمدة أربعة أيام، وتم في ختامها تسليم المتدربين شهادات معتمدة من Institute of Hospitality in London من المملكة المتحدة.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب إلى أن برنامج "سفراء السياحة" أُعد خصيصا لتأهيل المتعاملين مع السائح فى جميع المنشآت السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية، لافتة إلى أن هذا البرنامج لاقى استحسان وترحيب المتدربين الذين تم تدريبهم حتى الآن.

وأضافت أن هذا البرنامج يهدف إلى تأهيل العاملين بقطاع السياحة والآثار على مفهوم الخدمات السياحية ورفع الوعي السياحي لديهم.

كما أعربت بسمة سليم المشرف العام على قصر البارون، عن سعادتها باهتمام الوزارة بتطوير أداء العاملين ورفع كفائتهم، لافتة إلى أنه تم تجهيز مكان التدريب بشكل يراعى كافة الإجراءات الإحترازية.

تجدر الإشار إلى أن هذه الدورة التدريبية تمت في إطار الخطة التدريبية التي وضعتها الوزارة ويتم تنفيذها تحت مسمى "سفراء السياحة" بتمويل من بنك الإسكندرية وتنفيذ مؤسسة Rythm التدريبية المعتمدة من Institute of Hospitality في المملكة المتحدة والتي تعد المرة الأولى التي يحصل عليها العاملين في المواقع الأثرية والمتاحف من المتعاملين مع السائح على مثل هذه الدورات وذلك بالتعاون مع وحدة تطوير المواقع الأثرية والمتاحف.