شهدت دائرة مركز ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية اليوم السبت إقبالا متوسطا من.. المزيد

مرتضى منصور,ميت غمر,انتخابات النواب

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب مرتضى منصور.. ماتش للأهلي والزمالك بميت غمر والحكم صندوق الاقتراع

مرتضى منصور
مرتضى منصور

شهدت دائرة مركز ميت غمر، التابعة لمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، إقبالًا متوسطًا من قبل الناخبين أغلبهم من كبار السن والسيدات، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تٌعد دائرة مركز ميت غمر من الدوائر الساخنة، ويتنافس فيها 35 مرشحًا على مقعدين مخصصين للدائرة، أبرزهم المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والنائب عن نفس الدائرة في الدورة البرلمانية السابقة.



كما تشهد الدائرة صراعًا حزبيًا في انتخابات مجلس النواب، حيث تخوض أحزاب "مستقبل وطن والمؤتمر، والوفد الجديد، والمصريين، وحماة الوطن" الانتخابات كل منهم بمرشح.

وكيل مرتضى منصور يتقدم بشكوى

واشتكى المحامي خالد البري، وكيل المستشار مرتضى منصور، المرشح المستقل عن دائرة مركز ميت غمر، من منع دخول مناديب المرشحين من دخول اللجان الانتخابية.

وأكد خالد البري، أنه تقدم بشكوى للجنة العامة للانتخابات بميت غمر، بسبب منع الأمن؛ لدخول مناديب المرشحين العامة، مشيرًا إلى أن هذا مخالف لقانون الانتخابات ويعوق عملهم في متابعة سلامة العملية الانتخابية رغم وجود توكيلات عامة وخاصة معهم.

وأوضح وكيل المستشار مرتضى منصور، أن منع مناديب المرشحين من الدخول كان في لجان مدرسة السادات والتحرير وعلى بن أبى طالب واللجنة 136 و137، وذلك بناء على تشديدات وتعليمات من القضاة المشرفين على اللجان.

 

 

 

 

أهلاوية ميت غمر يصوتون ضد مرتضى منصور

كما شن عدد من شباب دائرة ميت غمر، المعروفين بانتمائهم للنادي للأهلي، حملة ضد المستشار مرتضى منصور، على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بعدم التصويت له مرددين "لا وألف لا لمرتضى منصور في مجلس النواب"، كما ظهرت حملة أخرى في مقابلها لدعم مرتضى منصور، رافعين شعار "كلنا.. مرتضى منصور، "الزمالك خط أحمر".

 

 
 

الجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية يتنافس بها 351 مرشحًا في 10 دوائر انتخابية، للفوز بعدد 21 مقعدًا فرديًا، أما بالنسبة لانتخابات القائمة فتقع الدقهلية ضمن الدائرة الأولى ومخصص لها 17 مقعدًا التي تتكون من 100 مقعد، موزعة على 6 محافظات، وهي محافظات "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية، وكفرالشيخ"، ويتنافس عليهم قائمتان وهما "القائمة الوطنية في حب مصر" و"قائمة تحالف المستقلين".

كما يبلغ من لهم حق الإدلاء بأصواتهم بالدقهلية، 4 ملايين و352 ألفا و87 ناخباً، وتضم المحافظة 699 مركزًا انتخابيًا، و1426 لجنة فرعية.