أدلى وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد أحمد مرسي اليوم السبت بصوته في مدرسة الشهيد يسري أبو عميرة في..المزيد

مجلس النواب,الانتخابات,النواب

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 03:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الإنتاج الحربي يدلى بصوته في انتخابات النواب

وزير الإنتاج الحربي خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات
وزير الإنتاج الحربي خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات

أدلى وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد أحمد مرسي، اليوم السبت، بصوته في مدرسة الشهيد يسري أبو عميرة في أولى أيام انتخابات المرحلة الثانية للبرلمان 2020.



وشهدت مدرسة الشهيد مصطفي يسري أبو عميرة بمصر الجديدة ، إقبالًا من الناخبين فى أول أيام انتخابات المرحلة الثا نية، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وبدأت عملية الاقتراع للجولة الأولى من المرحلة الثانية ، لانتخابات مجلس النواب، في التاسعة من صباح اليوم السبت، في 9468 لجنة فرعية بـ13 محافظة، يشرف عليها نحو 12 ألف قاض.

وتجرى انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية بالنظامين الفردي والقائمة في محافظات (القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء)، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردي في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

استنفار أمني بالشوارع لتأمين انتخابات مجلس النواب

وشهدت البلاد حالة من الاستنفار الأمني، اليوم السبت، لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث انتشرت قوات الشرطة في الشوارع وبمحيط اللجان، لتأمين العُرس الديمقراطي.

ووضعت وزارة الداخلية خطة تأمين شاملة لحماية المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها ، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.   وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.