قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إنه كان من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة أو متوسطة ولكنها كانت كثيف

محافظ الإسكندرية,الأمطار,تعطيل الدراسة

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 23:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة تعطيل الدراسة بالإسكندرية غدًا

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه كان من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة أو متوسطة، ولكنها كانت كثيفة وغزيرة، استمرت أمس لمدة 6 ساعات متواصلة.



وأضاف اللواء محمد الشريف، خلال مكالمة هاتفية على فضائية "صدى البلد"، أنه تم تعطيل المدارس، اليوم، وفقا للإجراءات الاحترازية، مؤكدا أنه في حالة استمرار الطقس بهذا السوء، ستقوم المحافظة باتخاذ قرار تعطيل الدراسة غدا بكل المدارس والمعاهد الأزهرية. 

وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن هيئة الأرصاد الجوية تمد المحافظة بكل التفاصيل الضرورية، للإسراع في اتخاذ الإجرءات الضرورية، موضحا أن كمية الأمطار تفوق الطاقة الاستيعابية لمحطات شفط المياه، مما يستغرق وقتا طويلا لنزح المياه أن المحافظة مستعدة للتعامل مع مياه الأمطار ويهمنا الاستمرار في الحركة المروية، مشيرا إلى أن  سيارات شفط المياه متواجدة في كل الأماكن المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها.

حالة الطقس: انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار في بعض المناطق

وفي سياق آخر، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاض بدرجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وطقس معتدل أيضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى البحيرة وكفر الشيخ،  وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية  السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش  ).

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.