أخبار مصر

افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في تعليم الأطفال المعوقين بمحافظة البحر الأحمر

حضر نائب الأمين العام لمحافظة البحر الأحمر ، أحمد مرزوق ، أمس الأربعاء ، فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “الاتجاهات الحديثة في تعليم الأطفال ذوي الإعاقة في المدارس الحكومية” الذي تنظمه الغردقة في الفترة من 30 نوفمبر إلى ديسمبر. 3 ، 2022 ، وينظمه قسم العلوم النفسية بكلية تربية الطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية ، وحضر الافتتاح الدكتور أشرف عبد الغني رئيس المؤتمر العام وأستاذ الصحة النفسية بالكلية. حاصل على بكالوريوس التربية بجامعة الإسكندرية ، ومجموعة من أساتذة الجامعات المتخصصين في مجال العلوم النفسية والتربية الخاصة ، وباحثي الدكتوراه والماجستير.

وقال الأمين العام المساعد إن مؤتمر “الاتجاهات الحديثة في تعليم الأطفال المعوقين” بمدارس التعليم العام يتزامن مع سياسة الحكومة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات ، خاصة وأن رعايتهم وتأهيلهم رسالة سامية. لها أبعاد إنسانية كبيرة تتطلب تضافر الجهود بين جميع الجهات والمؤسسات الحكومية. وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور أشرف عبد الغني أن جامعة الإسكندرية تركز بشكل خاص على ذوي الاحتياجات الخاصة وتعمل دائمًا على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة. الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال مجموعة من الإجراءات التي تشمل تقديم الخدمات بأسلوب عصري وحضاري وفي العديد من المجالات.

افتتاح مؤتمر الاتجاهات الحديثة في تعليم الأطفال المعوقين بمحافظة البحر الأحمر

جلسات المؤتمر

وأوضح أن المؤتمر ناقش 22 ورقة تخصصية في العلوم النفسية والتربية الخاصة من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل التربوية. كما تناقش جلسات المؤتمر مجموعة من الأهداف والمحاور التي تتناول استراتيجيات التعليم والتعلم ، وعلم نفس الأشخاص ذوي الإعاقة ، وطرق الاتصال ، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة وإدارة مؤسساتهم ، كما تهدف الندوة إلى التعرف على طبيعة الأشخاص ذوي الإعاقة ودراسة خصائصهم النفسية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى