أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير مش

وزارة الصحة,فيروس كورونا,مستشار الرئيس,الموجة الثانية

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: مصر تستعد بشكل ضخم لاستقبال الموجة الثانية من كورونا

مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أعراض فيروس كورونا لم تتغير، مشيرا إلى وجود فرق كبير بين العدوى والمرض، موضحا: "ممكن 10 أشخاص ياخدوا الفيروس لكن مش كلهم يصابوا بالمرض، ونسبة عالية من الحالات المصابة بالفيروس ولكن بأعراض بسيطة"، لافتا إلى أن كورونا من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ويشابه في الكثير من الحالات أعراض الإنفلونزا الموسمية مثل آلام في الزور، رشح، عطس، ارتفاع في درجات الحرارة، وتكسير في الجسم.



وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه وفقًا لما أسماه بالتجربة المصرية، تبين أنه من خلال فحص آلاف المرضى تم التوصل إلى إمكانية اكتشاف الإصابات مبكرًا، وكثير من الحالات تعالج منزليًا وبنجاح مع المتابعة الدقيقة.

وتابع مستشار الرئيس: "عقدنا مؤتمرات عدة عن فيروس كورونا، مثل المؤتمر الذي عقدته الجمعية المصرية لأمراض الصدر وجرى تطبيق العدد المسموح به في الحضور وشارك فيه ما يقرب من 14 ألف طبيب على مستوى العالم إلكترونيًا".

وحول أعراض فيروس كورونا، قال مستشار الرئيس أن هناك أعراض جهاز هضمي مثل الإسهال وهي بسيطة، والخطر الكبير هو الذي يصيب الجهاز التنفسي حيث يسبب التهابات واحتقانات وتكون الرئة تعاني مما يشبه التهابات.

وأوضح “تاج الدين”، أنه يجري تبادل الخبرات المصرية في أنحائها كافة، مشيرًا إلى أنه جرى شراء أجهزة تنفس صناعي جديدة، حيث يحصل المريض على أكسجين بطريقة معينة وبكميات معينة ويعامل الأكسجين كدواء له إيجابيات وسلبيات وكانت لها نتيجة طيبة مع الكثير من المرضى.

وطالب مستشار الرئيس المصريين، أن يحموا أنفسهم وذويهم وبلدهم في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستعد بشكل ضخم في كل المجالات للتعامل مع هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة.