انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم السبت انتخابات مجلس النواب في محافظة

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 21:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وسط إجراءات أمنية مشددة.. انطلاق انتخابات مجلس النواب بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم السبت، انتخابات مجلس النواب في محافظة الدقهلية، ضمن محافظات المرحلة الثانية والتي تجري في 13 محافظة السبت والأحد 7 و8 نوفمبر الجاري، في ظل التزام بالإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي فيروس كورونا، وذلك في 10لجان عامة، والمراكز الانتخابية 699 مركزًا، و1426 لجنة فرعية، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الشرطة في الشوارع وبمحيط اللجان؛ لتأمين العُرس الديمقراطي.



وقال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إنه تم تطهير وتعقيم مقار اللجان، ووضع علامات للتباعد بين المواطنين منعًا للازدحام، كما تم تنظيم المقاعد، وتوفير المظلات اللازمة؛ لحماية الوافدين على اللجان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المحافظة منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور أيمن مختار أن هناك تمركزًا لسيارات الإسعاف في محيط اللجان، كما تم إعداد أماكن للشرطة المدنية والقوات المسلحة بجميع المقار الانتخابية على مستوى المحافظة؛ لتأمين سير العملية الانتخابية.

ويتنافس بمحافظة الدقهلية 351 مرشح في 10 دوائر انتخابية، للفوز بعدد 21 مقعدًا فرديًا، أما بالنسبة لانتخابات القائمة فتقع الدقهلية ضمن الدائرة الأولى ومخصص لها 17 مقعدًا التي تتكون من 100 مقعد، موزعة على 6 محافظات، وهي محافظات "القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية، وكفر الشيخ"، ويتنافس عليهم قائمتين وهما "القائمة الوطنية في حب مصر" و"قائمة تحالف المستقلين".

ويبلغ من لهم الإدلاء بأصواتهم بالدقهلية، 4 مليون و352 ألف و87 ناخباً، وتضم المحافظة 699 مركزًا انتخابيًا، و1426 لجنة فرعية.

الانتخابات تُشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية

وطالبت الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع الناخبين، بالنزول بكثافة إلى اللجان خلال يومي الاقتراع اليوم وغدًا.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، إنه ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

وأوضح أن الانتخابات تُشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإقبال المواطنين على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبهم لوطنهم وحرصهم على إعلاء شأنه، ومشاركتهم في هذا الاستحقاق؛ تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكهم الدستوري.