أعلن رئيس محكمة الاستئناف رئيسإدارة الأموال المتحفظ عليها نوفمبر 2020 عن موافقة جهات التحقيق.. المزيد

مبارك,محكمة الاستئناف,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 16 يناير 2021 - 05:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إلغاء قرار منع التصرف في أموال الرئيس الراحل حسني مبارك

محمد حسني مبارك
محمد حسني مبارك

أعلن رئيس محكمة الاستئناف رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها، اليوم، عن موافقة جهات التحقيق على إنهاء المنع من التصرف رقم 29 لسنة 2011 "أوامر تحفظ" قبل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وسوزان ثابت، والذي سبق صدوره على ذمة القضية رقم 1 لسنة 2011 حصر تحقيق المكتب الفني، مطالبا البنك المركزي باتخاذ اللازم من الناحية المصرفية والقانونية في هذا الشأن ما لم تصدر إحدى الجهات الأخرى أمرًا بغير ذلك.



تفاصيل منع التصرف

وفي وقت سابق، بعثت جهات التحقيق، خطابًا إلى البنك المركزي المصري، حول منع علاء وجمال نجلي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، من التصرف في أموالهما، وذلك بخصوص إحدى القضايا المنظورة أمام القضاء.

وطالبت جهات التحقيق بمنع علاء وجمال محمد حسني مبارك، مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، والسماح بممارسة بعض الأعمال طبقًا للخطاب.

وأوضحت جهات التحقيق، أن منع التصرف لا يضم أرصدة الشركات المساهمين فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهما أو سندات أو صكوكا، وخزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك وغيرها، وأموالهم العقارية الشخصية بالبيع أو التنازل أو الرهن أيضا.

والجدير بالذكر أنه في 25 فبراير الماضي، توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز 91 عاما، في مستشفى الجلاء العسكري بعد 3 أسابيع من إجراء جراحة في البطن تدهورت صحته بعدها.

علاء مبارك يعلق على واقعة اختفاء كأس أمم أفريقيا

وفي وقت سابق، قال علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على واقعة اختفاء كأس الأمم الأفريقية: “صورة لي مع كأس أمم أفريقيا (أنجولا) خلال تكريم المنتخب والمصيبة مكتوب يناير 2011! قلت لا بقي لحد هنا واستوب لازم أوضح البطولة كانت يناير 2010 والتكريم كان في أوائل فبراير 2010”.

وأضاف علاء مبارك، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “مش ناقصة أظن مفهومة! ما صدقت خلصنا من البورصة الاقي نفسي داخل على قضية اختفاء كأس الأمم”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بالقلق والهلع من انتشار الوباء بكافة أنحاء العالم.