افتتح وزير العدل المستشار عمر مروان اليوم الخميس عمل محاكم الإسكندرية بتقنية تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد ضم

وزير العدل,محاكم الإسكندرية,مجمع محاكم

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وزير العدل يفتتح تقنية تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد

افتتح وزير العدل المستشار عمر مروان، اليوم الخميس، عمل محاكم الإسكندرية بتقنية تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد ضمن خطة الوزارة للتحول الرقمي والميكنة وتطوير ورفع كفاءة مقرات المحاكم بغرض التسهيل على المواطنين والحد من حالة التكدس والازدحام داخل المحاكم والنيابات، كما تفقد أعمال التجديدات بمجمع محاكم محمد كريم.



وحضر الوزير أول جلسة قضائية عن بُعد بإحدى القاعات الإلكترونية لتشغيل نظام النظر الإلكتروني لتجديد حبس المتهمين احتياطيا عن بُعد بالتعاون والتنسيق بين وزارات العدل والاتصالات والداخلية.

وقال رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية المستشار محمد المشد، إن المحكمة جهزت 30 قاعة بقضايا الجنح و6 قاعات لتجديد الحبس الاحتياطي، داخل مجمع المحاكم، ومحكمة الجنايات ومبنى محمد كريم.

وزير العدل يبحث مع وزيرة التضامن موضوعات التأمينات والمعاشات

وفي سياق منفصل، عقد المستشار عمر مروان، وزير العدل، في وقت سابق، مع نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بمقر ديوان عام وزارة العدل لبحث ما يتعلق بموضوعات الخاصة بالتأمينات والمعاشات.

وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الخاصة بالتأمينات والمعاشات، ووضع الأحكام القانونية الكفيلة بإنهاء التفسيرات المتعددة لنصوص القانون، وعلاج المستجدات التي يفرزها الواقع العملى، وحوكمة الحسابات التأمينية، من أجل الحفاظ على أموال التأمينات وحقوق أصحاب المعاشات.