وجه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر رسالة هامة للعاملين بهيئة السكك الحديدية عبر موقع ا

السكة الحديد,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,ارتباك القطار

الأحد 6 ديسمبر 2020 - 00:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ارتباك حركة القطارات.. رئيس السكة الحديد يوجه رسالة للسائقين والعاملين "فيديو"

قطار السكة الحديد
قطار السكة الحديد

وجه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، رسالة هامة للعاملين بهيئة السكك الحديدية، عبر موقع اليوم الجديد، مؤكدا أن الكل يشعر بمدى التطوير الذي يتم حالياً لذا يجب أن نحافظ على تلك المكتسبات فنحن نعمل كفريق واحد ،لافتا أن نجاح الهيئة يكمن في التواصل بين قياداتها وأصغر موظفيها.



رئيس السكة الحديد يوجه رسالته للعاملين بالهيئة

وتابع رئيس السكة الحديد في رسالته للعاملين بالهيئة والتي ينفرد  بها "اليوم الجديد" بنشرها "نفي بوعودنا لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير النقل بالتغيير والذي بدأ على أرض الواقع  وخلال الفترة المحددة للتطوير سنصل إلى المكانة التي وصلت إليها دول العالم المتقدم وأرسل إليكم رسالة شكر وتقدير وأطالبكم بالثبات، فالوزير يضع يده على الواجبات والاحتياجات".

 رسلان يوجه رسالة خاصة لركاب القطار

 

كما وجه رسلان رسالة خاصة لركاب القطارات قائلا "أما بالنسبة للركاب فنحن دائما في خدمتكم كل العاملين بالسكك الحديدية يناضلون من أجل راحتكم في جميع المحطات، نطالبكم في معاونتنا والالتزام بدفع التذاكر والصبر في مرحلة التطوير بالإضافة إلى المحافظة على القطارات الجديدة والقديمة فهي وسيلة نقلكم الخاصة".

 

واختتم رسالته بقوله "نتمنى أن نحافظ على هذا المرفق العريق، نحاول تلافي كافة المشكلات للعمل على راحة الركاب واسعادهم دون أية سلبيات في مسير القطارات، نتلقى كافة الشكاوى والمقترحات من الركاب في أي وقت".

 

تفاصيل حركة ارتباك القطارات 

وكانت قد شهدت حركة القطارات ارتباك استمر طويلا، حيث بدأ منذ مساء الاثنين الماضي، بعد رفض السائقون إغلاق أجهزة atc تنفيذًا للتعليمات الشفوية من السكة الحديد، وقرروا تشغيلها تنفيذًا للائحة، وذلك بعد الحكم على سائق قطار حادث النجيلة بالسجن 9 سنوات.

ونتج عن تشغيل أجهزة التحكم، تأخير جميع القطارات بمتوسطات من 3 إلى 5 ساعات القطار.

نبذة عن جهازAtc 

 

ويذكر أن جهاز ATC هو المتحكم في السرعة القصوى للقطار إلكترونيا، بحيث يحدد سرعة القطار التي لا يمكن تجاوزها أثناء رحلته طبقا لجدول السرعات المحدد من قبل هيئة السكك الحديدية في المناطق، التي يمر بها القطار عبر رحلته.