أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري اليوم الأربعاء فتح طريق الصعيد البحر الأحمر سفاجا سوهاج.. المزيد

الطرق والكباري,السيول,سفاجا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 09:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها سفاجا.. فتح الطرق المغلقة بسبب السيول

الطرق- أرشيفية
الطرق- أرشيفية

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري، اليوم الأربعاء، فتح طريق الصعيد البحر الأحمر (سفاجا – سوهاج) لحركة المرور بعد الانتهاء من أعمال صيانة وإصلاح واستعادة كفاءة المواقع المتضررة من السيول.



وأضافت هيئة الطرق، في بيان اليوم، أنه يوجد استمرار غلق 3 طرق فقط جار أعمال صيانتها وإزالة آثار السيول الواقعة عليها من خلال معدات الصيانة التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري على مستوى الجمهورية وهم: طريق الشيخ فضل - رأس غارب، وطريق الجيش الحر في المسافة من بني سويف إلي المنيا وتم تحويل الحركة إلى الطريق الصحراوي الشرقي القديم، وطريق مفارق فيران - كاترين.

ويذكر أنه تم الإعلان عن فتح 4 طرق للمرور بعد أن تم استعادة كفاءتها وعلاج آثار الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها، وهي: طريق القصير - قفط، طريق رأس غارب – الغردقة طريق طور سيناء – مفارق فيران، تقاطع وادي وتير مع طريق دهب – نويبع.

غلق طريق سوهاج

وأكدت الإدارة العامة للمرور، صباح الأحد الماضي، غلق طريق سوهاج المتجه إلى سفاجا بسبب موجة الطقس السيئ المتوقعة واحتمالية سقوط أمطار غزيرة ما قد يسبب إعاقة الحركة المرورية، وأهابت "المرور"، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور للحفاظ على سلامتهم.

المرور تغلق طريقين بسبب الأمطار

وأغلقت المرور في وقت سابق، طريقي "المنيا- رأس غارب"، وطريق " الشيخ فضل اتجاه رأس غارب"، لوجود أمطار ورياح شديدة أعاقت حركة سير السيارات.

وفي هذا الصدد، أكدت غرف عمليات إدارات المرور المختلفة، رفع حالة الطوارئ، فضلا عن إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

ووجهت الإدارة العامة للمرور رسالة تشمل نصائح للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور للحد من حوادث الطرق التي تقع بسبب الطقس السيئ وانعدام الرؤية، وجاء نصها:

- ضرورة مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الأمن.

- يجب استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا. 

 مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك 

- استخدام مساحات المطر لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.