اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط.. المزيد

السيسي,الطرق والكباري,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,جراجات

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 22:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لتخفيف عبء الازدحام..

السيسي يوجه بالبدء في تطبيق نظام الجراجات الميكانيكية متعددة الطوابق للسيارات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أكمل شوقي مساعد مدير إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، واللواء شريف عبد العزيز رئيس القسم الإنشائي بالمكتب الاستشاري للهيئة الهندسية.



استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية. 

السيسي يطلع على التخطيط الهندسي والإنشائي للحي الدبلوماسي

واطلع الرئيس السيسي، في هذا السياق على التخطيط الهندسي والإنشائي للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي يضم مباني السفارات والمنظمات الدولية المعتمدة بالقاهرة، وكذلك محاور ربط العاصمة الإدارية بجميع أحياء وقطاعات القاهرة الكبرى والطرق الرئيسية المحيطة بها، إلى جانب عرض الموقف التنفيذي لمقر القيادة الاستراتيجية، والمحور المركزي الرئيسي والمحطة المركزية للحافلات بالعاصمة الإدارية.

السيسي يتابع الخطوات التنفيذية لتطوير شبكة المحاور والطرق

كما تابع الرئيس السيسي، الخطوات التنفيذية لتطوير شبكة المحاور والطرق علي مستوى الجمهورية، موجهًا بالاستمرار في تلك الجهود التي تشكل أحد أهم مكونات البنية الأساسية وشرايين التنمية للدولة، وكذلك بالبدء في تطبيق النظام المستحدث للجراجات الميكانيكية متعددة الطوابق للسيارات وذلك لتوفير حلول عملية تتكامل مع شبكة الطرق والكباري الجديدة لتخفيف عبء الازدحام وتكدس السيارات وتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية.

 المتحدث الرسمي: تم استعراض مستجدات المشروع العالمي خلال الاجتماع

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول كذلك استعراض مستجدات المشروع العالمي "مرابط مصر" لتربية الخيل العربي المصري الأصيل، والذي يضم منظومة متكاملة لكافة الأنشطة المتعلقة بالخيول، وكذلك جهود تطوير مزرعة "الزهراء" العريقة للخيول العربية الأصيلة كنواة رئيسية للمشروع.

ويأتي ذلك في إطار حرص الرئاسة على تخفيف الأعباء والتكدسات والتزاحم بين المواطنين، تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العديد بحالة من الذعر والقلق بكافة أنحاء البلاد، ما يتطلب تطبيق التباعد الاجتماعي المتمثل في قلة التزاحم والتكدسات للحد من انتشاره.