في مباراة تحمل عنوان الأزمات والتأجيلات يخوض الزمالك المصري لقاءه أمام الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي بطو

بث مباشر,نادي الزمالك,الرجاء المغربي,دوري أبطال إفريقيا,القنوات الناقلة,الزمالك والرجاء

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 00:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك والرجاء.. القنوات الناقلة وفرص الفوز

الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء

في مباراة تحمل عنوان "الأزمات والتأجيلات" يخوض الزمالك المصري لقاءه أمام الرجاء المغربي، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2020، بعدما تأجلت المباراة لأكثر من مرة وصل مجموع أيام تأجيلها إلى 12 يوم بعدما كان المقرر إقامتها في الـ 24 من أكتوبر الماضي، قبل أن يضرب فيروس كورونا المستجد عددًا كبيرًا من لاعبي نادي الرجاء نتج عنها تأجيل المباراة إلى يوم 1 نوفمبر الجاري، قبل أن يتكرر التأجيل ليتقرر لعبها اليوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر على ستاد القاهرة الدولي في التاسعة مساءًا.



 

لقاء سوء الحظ.. الفائز مولود والخاسر مفقود

اللقاء أطلق عليه "لقاء النحس" في مصر نظرًا لتكرار تأجيله بل وما صاحبه من أزمات، فكلما أصُيب أحد لاعبي الرجاء بالفيروس المستجد، كلما صاحبها إصابة للاعبي نادي الزمالك أبرزهم محمود حمدي الونش مدافع الفريق وما تبعها من إصابة يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق الذي تأكد غيابه عن تلك المواجهة المصيرية لنادي الزمالك المصري.

حالة سوء الحظ التي لازمت الفريقين، تجاوزت أسوار كلا الناديين ووصلت إلى إصابة 2 من الطاقم التقني لغرفة الـ VAR بفيروس كورونا المستجد، ومن ثم سيتم تعويضهم بثنائي مصري، فيما لم يقف الأمر عند حد الإصابات التي طالات من هم خارج المستطيل الأخضر، بل تعاني محافظات مصر في اليوم الجاري من هطول أمطار غزيرة، تعد هي الأولى من نوعها في موسم الشتاء الجاري بعدما كان الجو لطيفًا خلال الأيام الماضية.

 

من الأقرب للصعود

يعد الزمالك المصري الأكثر حظوظًا من حيث النتيجة في المباراة التي تعد الأسوء حظًا من حيث الظروف، حيث أن نتيجة مباراة الذهاب التي أنتهت بهدف نظيف للأبيض المصري، تجعله يحتاج  في مباراة اليوم إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل مباشرة الي نهائي البطولة المقرر له 27 نوفمبر الجاري في استاد برج العرب.

أما الرجاء فيترجى من الله أن يوفقه في تسجيل هدف دون تلقي أهداف في مرماه حتى يصل إلى  ركلات الترجيح التي ستفصل بين الفريقين، أو الانتصار بأي نتيجة بفارق هدف واحد، ليتأهل الفريق المغربي مباشرةً إلى النهائي الذي يقام نهاية الشهر الجاري بمصر ليلاقي النادي الأهلي المصري.

 

التاريخ لمن؟

يميل التاريخ  لصالح نادي الزمالك أمام الرجاء في دوري أبطال إفريقيا، حيث تقى الفريقان من قبل في ثلاث مباريات لم يتمكن الفريق المغربي من زيارة شباك الزمالك وتسجيل أي هدف.

على الجانب الآخر يتسلح نسور المغرب بذكرى انتصارهم على الزمالك بنتيجة 3 – صفر في القاهرة بعدما خسروا في المغرب بهدفين نظيفين، ليقصي الرجاء نادي الزمالك من البطولة العربية بمجموع اللقائين بثلاثة أهداف لهدفين عام 2005.

 

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والرجاء

تملك قنوات BEIN القطرية الحقوق الحصرية لمباراة نادي الزمالك والرجاء، حيث سيتم بثها عبر قناة بي إن سبورت 7، فيما تُذاع المباراة على قناة تايم سبورت عبر التردد الأرضي داخل الحدود المصرية.