هاجم جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء ترامب بسبب تصريحاته

ترامب,الانتخابات الأمريكية,بولتون,بايدن

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بولتون عن إعلان ترامب بفوزه في الانتخابات: وصمة عار

دونالد ترامب
دونالد ترامب

هاجم جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، ترامب بسبب تصريحاته بشأن حسمه الانتخابات والفوز بها قبل إعلان نتائج الانتخابات.



وقال بولتون خلال لقاء له على قناة "سكاي نيوز" البريطانية، إن تصريحات دونالد ترامب بأنه فاز في الانتخابات بينما لا تزال عمليات فرز الأصوات مستمرة، شيء غير مسئول، مؤكدا أن إعلان ترامب الفوز في هذا التوقيت "وصمة عار".

وكان الرئيس ترامب قد أعلن في وقت سابق فوزه بالانتخابات على منافسه جو بايدن محذرًا من عمليات تزوير من قبل الديمقراطيين وتعهد بالذهاب إلى المحكمة العليا للشكوى بخصوص هذا الأمر، إلا أنه لم يقدم أي دليل على مزاعم تزوير الاقتراع.

وأضاف ترامب: "سنفوز بهذه الانتخابات وبقدر ما أشعر بالقلق فقد فزنا بها بالفعل".

صحيفة أمريكية: متظاهرون في واشنطن واعتقال العشرات

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية، أن اشتباكات نشبت بين محتجين أمام البيت الأبيض ومدن أمريكية أخرى خلال الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء حيث تم اعتقال العشرات.

وقالت الصحيفة، في موقعها على شبكة الإنترنت اليوم الأربعاء، إن العشرات نظموا مسيرة في شوارع لوس أنجلوس، وتواجد 200 شخص أو أكثر في رالي عاصمة نورث كارولينا، وأيضا في بورتلاند أوريجون وكذلك شهدت ولاية مينيسوتا اعتقال العشرات.

وبحسب الصحيفة فقد اشتعلت الأجواء مع انتهاء المساء، وربما كان الرئيس دونالد ترامب قد سكب مزيدًا من الزيت على النار من خلال الإدلاء بتصريح أعرب فيه عن اعتقاده بأن الانتخابات مزورة، وأدلى بالتعليق عندما كان بايدن يتقدم بشكل طفيف في السباق غير أنه لم يتم وقتئذ فرز الأصوات في عدة ولايات.

وقال ترامب: هذا تزوير في الرأي العام الأمريكي.. هذا إحراج لبلدنا بصراحة.. فزنا في الانتخابات "فيما أشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان تعليق ترامب قد تسبب في تصعيد الاحتجاجات".

وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاجات في واشنطن العاصمة، على الرغم من الأجواء السلمية التي سادتها في الغالب، شهدت بعض المواجهات خلال الليل، وشوهدت عمليات الدفع بين المتظاهرين، وسعت الشرطة في المنطقة لتفريق الحشد، والدخان يملأ المكان من مصدر مجهول.