تتجه الأنظار في القارة الأفريقية وتحديدا في مصر والمغرب إلى مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي ست

مباريات اليوم,دوري أبطال أفريقيا,مباراة الزمالك,اخبار الزمالك

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| عقدة تاريخية للرجاء تضع الزمالك في نهائي أبطال أفريقيا

تتجه الأنظار في القارة الأفريقية وتحديدًا في مصر والمغرب إلى مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي ستلعب في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء وتجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الرجاء البيضاوي المغربي والتي ستقام على ملعب استاد القاهرة الدولي.



المباراة ستكون قوية على الجانبين خاصة وأن لقاء الذهاب انتهى بهدف دون رد لصالح الزمالك والتي أقيمت في الدار البيضاء في المغرب والذي سجله أشرف بنشرقي، ويكفي المارد الأبيض انهاء المباراة بالتعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل لنهائي البطولة، في حين يتطلب فريق الرجاء تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، أو الفوز بفارق هدف بشرط نجاجه في تسجيل هدفين على الأقل.

وبالنظر إلى التاريخ فإن هناك عقده تاريخية لفريق الرجاء البيضاوي المغربي حينما يواجه نظيره الزمالك المصري في دوري أبطال أفريقيا، حيث التقى الفريقان من قبل في ثلاث مباريات لم يتمكن الفريق المغربي من زيارة شباك الزمالك وتسجيل أي هدف.

المباراة الأولى التي جمعت بين الزمالك والرجاء كانت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002 والتي أقيمت في ملعب المركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ثم تمكن الزمالك في مباراة الذهاب والتي اقمت على استاد القاهرة الدولي بالفوز بهدف دون رد سجله تامر عبد الحميد.

ثم التقى الزمالك بالرجاء في البطولة الحالية في الدور نصف النهائي، وانتهت مباراة الذهاب والتي أقيمت أيضًا في ملعب المركب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب بالفوز للمارد الأبيض بهدف دون رد، سجله أشرف بنشرقي.

ويواجه الرجاء أيضًا سجلًا سيئًا أمام الفرق المصرية حيث التقى الرجاء بالفرق المصرية في تسع مباريات، فاز الرجاء في مباراتين فقط في حين انتهت أربع مباريات بالتعادل وتلقى ثلاثة خسائر.

ومن المنتظر أن يلتقى الفائز والمتأهل من مواجهة الزمالك والرجاء بالأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي تقرر إقامتها على ملعب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية وذلك يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر الجاري.